مصرمنوعات

 طقس العيد.. انخفاض طفيف يبدأ من الوقفة والحرارة تتراوح بين 36 و37 درجة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، بشرى سارة حول حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال الهيئة، أن البلاد تشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة؛ ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، على أن يكون مائلا للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد..

وقفة عرفة

وكشفت الهيئة عن حالة الطقس يوم وقفة عرفة الاثنين المقبل، حيث يتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

طقس العيد

من جانبه قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع مع يوم الاثنين المقبل انخفاض طفيف بدرجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

وأوضح شاهين، أن هذا الانخفاض يكون طفيف بمعدل من 2 ل 3 درجات مئوية مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وكشف شاهين، أن من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة خلال أيام العيد بين 36 و 37 درجة وهى درجة الحرارة المسجلة في الظل .

في الوقت نفسه حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال أيام العيد، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس ، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات ، وتجنب الأماكن سيئة التهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى