رياضة

طوكيو: مصر تكتسح البرتغال في افتتاح منافسات كرة اليد

حقق المنتخب المصري لكرة اليد انتصارا ساحقاً أمام منتخب البرتغال، اليوم السبت، في افتتاح مبارياته بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021.

وفاز المنتخب المصري بنتيجة 37-31 على نظيره البرتغالي، ضمن منافسات المجموعة الثانية، ليتصدر المجموعة مؤقتا.

بدأت المباراة بتقدم للمنتخب البرتغالي في النتيجة، قبل أن ينتفض الفراعنة ويدركون التعادل.

ثم عاد منتخب البرتغال إلى المباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول، وتمكن من تسجيل هدف التقدم 15-14 قبل ثوان قليلة من نهايته، ليطلب بعدها مدرب مصر الإسباني روبرتو غارسيا باروندو وقتاً مستقطعاً.

وفي الثانية الأخيرة من الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة حرة للمنتخب المصري نفذها يحيى خالد ببراعة، وأحرز من خلالها التعادل.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بنتيجة 15 / 15 فى شوط شهد ندية قوية بين كلا المنتخبين، وسط تألق ملحوظ لنجم المنتخب أحمد هشام “دودو” المحترف في نادي نيم الفرنسي، ويحيى خالد ويحيى الدرع.

وفي الشوط الثاني، قلب المصريون الطاولة عندما سجل أحمد هشام هدف التقدم 21-20، ليفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات الأمور في الربع الأخير.

ومع تألق الدفاع والحارس محمّد عصام الطيار، وتفوق الثلاثي محمّد سند وعلي زين وأحمد هشام في إنهاء الهجمات، اتسع الفارق إلى ستة أهداف، لينتهي اللقاء بفوز مصر 37-31.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية التى تضم منتخبات كل من “الدنمارك – السويد – البرتغال – اليابان – البحرين”.

منتخب مصر لكرة اليد

وتضم قائمة اللاعبين: “كريم هنداوى – محمد عصام الطيار – محمد على – عمر الوكيل “بكار” – يحيى الدرع – على زين – حسن وليد قداح – احمد هشام “دودو” – سيف الدرع – يحيى خالد – أحمد الأحمر – محمد هشام سند – ابراهيم المصرى – محمد ممدوح هاشم – وسام سامى نوار – أحمد عادل”.

يذكر أن المنتخب يخوض المباراة الثانية أمام الدنمارك يوم 26 يوليو، وتقام المباراة فى تمام الساعة 7:15 صباحا بتوقيت القاهرة.
ومنتخب الدنمارك أبرز المرشحين للمنافسة على الميدالية الذهبية كونه بطل العالم وأقوى المنتخبات في هذه الرياضة، ومن المتوقع أن تُحدد نتيجة هذه المواجهة بنسبة كبيرة هوية متصدر المجموعة الثانية.

ويخوض منتخب مصر المباراة الثالثة أمام منتخب اليابان يوم 28 يوليو، وتقام المباراة فى تمام الساعة 7:15 صباحا بتوقيت القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى