عربي

طيران الإمارات يشارك في احتفالات إسرائيل بنكبة 48

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الإمارات العربية تشارك في احتفالات اسرائيل بنكبة 48، وما تسميها تل أبيب “ذكرى الاستقلال”، مطلع مايو المقبل.

وكشفت الصحيفة العبرية، إن طائرات مدنية إسرائيلية وإماراتية ستحلقان فوق سماء الأراضي المحتلة في الذكرى 74 لاحتفال تل أبيب بالنكبة، ضمن حدث أطلق عليه اسم “عرض السلام الجوي”.

ويسبق العرض الجوي المدني، عرض جوي عسكري تقليدي للطائرات العسكرية الإسرائيلية في 5 مايو وتحلق الطائرات من عكا إلى أشدود.

طيران الإمارات يشارك في احتفالات إسرائيل

وبحسب الصحيفة، تشارك شركة “العال” الإسرائيلية في العرض بطائرة الأحلام بوينج 787، وشركة إسرايير للطيران تشارك بطائرة إيرباص إيه 320، وشركة “أركيا” بطائرة إمبراير 195، وشركة خطوط كال للشحن الجوي بطائرة بوينغ 747، وشركة عايط للطيران والسياحة بطائرتين من طراز إمبراير.

بينما ستشارك شركة طيران الاتحاد الإماراتية بطائرة إيرباص إيه 350 وشركة “ويز أبوظبي للطيران” بطائرة إيرباص إيه 320 نيو.

وستحلق الطائرات الإماراتية والإسرائيلية في الساعة 12:45 ظهرًا بعد أن ينهي سلاح الجو الإسرائيلي عرضه الجوي التقليدي، وفقًا للصحيفة.

ومن المقرر أن يمتد الطيران على طول ساحل الأراضي المحتلة من الشمال إلى الجنوب، وسيعود في رحلة أخرى من الغرب إلى الشرق. وسيُنفذ العرض على ارتفاع منخفض جدًّا يبلغ 100 قدم فقط.

وتأتي المشاركة الإماراتية في وقت يشهد فيه المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة انتهاكات جسيمة، أعقبها اندلاع مواجهات واشتباكات مع الفلسطينيين، بالإضافة إلى الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى