عربي

طيران الاحتلال يشن غارات على مواقع المقاومة وسط وشمال غزة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، عدة غارات على أهداف تابعة للمقاومة الفلسطينية شمال ووسط قطاع غزة، دون إصابات.

كان طيران الاحتلال قد قصف بصاروخ موقعًا للمقاومة شرق حي التفاح شمال قطاع غزة، كما شنت الطائرات الإسرائيلية 3 غارات على مواقع تابعة للمقاومة شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وعلق” أفيخاي أدرعي”، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على الأحداث، في تغريدة بموقع “تويتر” قائلا: “قبل قليل أغارت مقاتلات حربية وطائرات عسكرية على بنيتين تحت أرضيتين تابعتين لحماس في شمال ووسط قطاع غزة؛ ردًّا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل”.

معتبرًا أن “حماس مسئولة عن كل ما يجري في القطاع أو ينطلق منه”.

وقال “أدرعي”: “إنه سمع دوي صافرات الإنذار في البلدات المحاذية لقطاع غزة، في “سديروت” وعدة تجمعات سكانية مجاورة لجنوب إسرائيل”، مضيفًا: “إنه لا توجد إصابات أو أضرار معروفة حتى الآن، لكن سكان المنطقة أبلغوا عن وقوع انفجارات بعد الإنذار”.

الجدير بالذكر أن القناة 13 العبرية، قد أكدت إصابة إسرائيليين “بجروح طفيفة” بينما كانا في طريقهما إلى مركز “سديروت” الطبي، وتم نقلهما إلى مستشفى “برزيلاي” بحسب القناة.

كانت حركة حماس قد عقبت على قصف الاحتلال عدة مواقع في قطاع غزة في بيان أصدره المتحدث باسم الحركة “فوزي برهوم”، جاء فيه: “إن قصف واستهداف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة في غزة، رسالة تصعيد وعدوان تهدف إلى حرف الأنظار عما يجري من أعمال شجاعة في الضفة، أربكت حسابات العدو وعمّقت أزماته الداخلية”.

وأضاف البيان: “إننا إذ نحيي هذه العمليات البطولية في الضفة الغربية، فإن المقاومة الباسلة لن تسمح بأن تكون غزة مسرحًا لتصدير هذه الأزمات”.

واختتم ” برهوم” بيانه قائلاً: “جواب المقاومة سيبقى منسجمًا تمامًا مع امتداد الحالة النضالية والجهادية لشعبنا في الضفة وغزة، وفي كل مكان في فلسطين على حد سواء، ومع واجبها في الدفاع عن شعبنا وحماية مصالحه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى