مصر

 ظهور اليوتيوبرز “شادي سرور” في نيابة أمن الدولة بعد اختفائه لأيام

ظهر في نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، اليوتيوبرز المصري “شادي سرور”، للتحقيق معه في القضية المعروفة إعلاميًا بإسم «الصفافير».

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات في صفحتها على الفيسبوك: “ظهر بنيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، اليوم الثلاثاء 24 ديسمبر، «شادي سرور»، وبدء التحقيق معه على ذمة القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا”.

وأضافت التنسيقية، “رفض شادي حضور محامِ معه حتى تسمح له النيابة بالتواصل مع والده، والنيابة لم تمكنه من ذلك”.

يذكر أن القضية رقم 488 لسنة 2019، تضم العديد من الشخصيات السياسية المعروفة، أبرزها: ”كمال خليل، وحازم حسني، وحسن نافعة، وماهينور المصري، وإسراء عبدالفتاح وخالد داوود وعمرو امام، بالإضافة إلى حسام الصياد والصحفية سولافة مجدي”.

كان الأمن المصري قد اعتقلهم خلال شهر مارس 2019، على خلفية حملة الصفافير التي أطلقها الإعلامي “معتز مطر” على قناة الشرق الفضائية.

والحملة كانت عبارة عن “إطلاق الصفافير في وقت واحد كتعبير عن الاحتجاج على الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر”.

كان “شادي سرور”، قد تجاوب مع دعوة أطلقها الفنان ورجل الأعمال المصري ” محمد علي”، للتظاهر للمطالبة بسقوط الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال سرور في تغريدة على تويتر في 17 سبتمبر الماضي: “مصر مش السيسي يا جماعة اصحوا شوية انتم بشر أحرار مش عبيد لا تصنعوا دكتاتور جديد، الأول قال 4 سنين وبعدها 8 سنين ثم 30 سنة، في خطة الاستيلاء على مصر من طبقة 50 % من الشعب وشغل الباقي خدامين عندنا حرام نص الشباب فقد الأمل والباقي اتشحطط في الغربة”.

https://twitter.com/ShadySrour/status/1174039670214184961

وتحدث سرور في تغريدة آخرى، حول تجنيد السيسي للفنانين لدعمه والدفاع عنه عبر فيديوهات مصورة قائلاً: “لملي يا بني شوية الممثلين والمطربين والإعلامين رجالتنا واطلب منهم يصوروا فيديو عشان ننزله ونعمل هاشتاج مضاد باسم “احنا معاك يا ريس” كات هايل يا فنانين.. التاريخ بيكتب سطوره وكل واحد موقفه هيتسجل عشان لما الفساد يخلص والشريف ينتصر بعد كده ياخدوا كلهم بالجزمة”.

https://twitter.com/ShadySrour/status/1174057870901440512

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى