مصر

عاصفة أسوان: 3 وفيات وانهيار 5 منازل و 450 إصابة بلدغات العقارب (فيديو)

شهدت محافظة أسوان ليلة عاصفة، سقطت فيها أمطار غزيرة وثلوج وبرق ورعد، و ارتفع عدد ضحايا الموجة إلى 3 وفيات، و 450 مصابًا بلدغات العقارب والثعابين، مع انهيار نحو 5 منازل وانقطاع للكهرباء، وتدمير عدد من السيارات بعد موجة طقس سيء ضربت المحافظة.

عاصفة أسوان

رابط 

رابط 

رابط

وارتفع عدد المصابين بلدغات العقارب فى عاصفة أسوان، إلى 450 حالة، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة، في ساعة متأخرة من أمس الجمعة.

واستقبل مستشفى أسوان الجامعي أمس 80 حالة مصابة بلدغات العقارب، حيث تم إعطاؤهم المصل، وخرج أغلبهم بعد استقرار حالاتهم.

وسقطت قطع ثلج، وأمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على المحافظة، وأدت الأمطار إلى تراكم المياه في عدد من المناطق بها.

وأغلقت إدارة المرور في أسوان، الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية نتيجة العاصفة الترابية، والأمطار.

وأظهرت صوراً على منصات التواصل الإجتماعي، شاب يقوم بالتجديف بسبب تراكم المياه في شوارع المدينة.

وناشد المحافظ المواطنين بالتزام منازلهم، والبعد عن أماكن الأشجار والأسلاك الهوائية، والتزام سائقي السيارات بالسرعات المقررة للحد من الحوادث المرورية.

لدغات العقارب

وحذر أحمد رزق، أستاذ في علم الحيوانات الضارة بمركز البحوث الزراعية عبر تصريحات صحفية، من التواجد بالقرب من المناطق الجبلية التي تتساقط بها الأمطار والسيول، لافتا إلى أن العقارب والثعابين تكون نشطة خلال أوقات ارتفاع درجات الحرارة، وتجرفها المياه مع الأمطار والسيول من المناطق الجبلية.

وانهارت أجزاء من بعض المنازل في منطقة “كيما” التابعة لحي شرقي المدينة، كما شهدت منطقة “الشيخ هارون” التابعة لحي جنوب أسوان، انهيارات جزئية لمنزلين، و قامت مجموعات من الشباب بفتح بالوعات الصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع.

كما تسببت عاصفة أسوان فى سقوط عدد من الأشجار وأعمدة الإنارة بشوارع المدينة.

وتعرض عدد من السيارات لاعطال بسبب ارتفاع مستوى المياه.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار السحب الرعدية شمال أسوان، وأنها تتجه إلى أدفو يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ونشاط للرياح الهابطة من أسفل السحاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى