مصر

الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب محافظات مصر اليوم.. وغداً انخفاض 8 درجات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في مصر، من تعرض البلاد لعاصفة ترابية تضرب أغلب محافظات الجمهورية، وتستمر من صباح اليوم الثلاثاء وحتى المساء.

وقالت الهيئة في تحذيراتها أن التقلبات الجوية تأتي نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع وتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا الى جمهورية مصر العربية.

عاصفة ترابية

وأوضحت الهيئة أن الرياح المحملة بالأتربة ستكون على معظم الأنحاء بالجمهورية تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح من 40 لـ 50 كم في الساعة.

وحذرت هيئة الأرصاد، أن نشاط الرياح سيؤدى لتدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة، مع وجود فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الغربية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

من جانبها، قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة وصلت لـ 35 درجة أمس، وسوف تنخفض مجددًا اليوم وتصل إلى 30 و31 على القاهرة.

وأوضحت أن القاهرة والوجه البحري سوف تتأثران بالعاصفة الرملية القادمة من الصحراء الليبية ولكنها ستكون أقل تأثرا من المناطق الغربية موضحة أن مناطق شمال الصعيد وسيناء سوف تتأثر وتنخفض معها الرؤية.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المسافرين القيادة بهدوء تجنبا لأي وقوع أي حوادث.

انخفاض درجات الحرارة

في ذات السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بداية انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة من مساء اليوم الثلاثاء، يبدأ من شمال البلاد يكون ملموسا على السواحل الغربية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا هناك.

وأوضحت الهيئة، أنه اعتبارا من غد الأربعاء 24 مارس، تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (6 – 8 ) درجات مئوية، ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا .

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه مع يوم غد الأربعاء، يستمر نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء كما تتعرض البلاد لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى