مصر

عامل يحاول الانتحار احتجاجاً على فصله تعسفيا من “وبريات سمنود”

حاول عامل بالإدارة الهندسية بشركة “وبريات سمنود”، الانتحار بإلقاء نفسه من الدور الخامس، الخميس،  قبل أن يتمكن زملاؤه من اللحاق به وإنقاذه، وذلك بسبب فصله تعسفياً من الشركة.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن محاولة انتحار العامل (أحمد المنشاوي)، جاءت يأسا واحتجاجا على القرار الذي اتخذته إدارة الشركة الثلاثاء الماضي بإنهاء تعاقده اعتبارا من يوم الأربعاء 15 سبتمبر الجاري، ومنحه أجر ثلاثة أشهر عن مهلة الإخطار حتى 14 ديسمبر المقبل مع اعفائه من العمل ومنعه من دخول الشركة.

فصل عامل تعسفياً

ونددت دار الخدمات بقرار فصل العامل، وأكدت في بيان صحفي، مخالفة هذا القرار لأحكام قانون العمل فيما تنص عليه من اختصاص المحكمة العمالية بإصدار قرارات الفصل -بغض النظر عن طبيعة المخالفة المنسوبة للعامل والتي كانت محلاً لتحقيق إداري أجرته الشركة ويجب أن يخضع لرقابة المحكمة.

وأكدت دار الخدمات إدانتها للإجراءات المتعسفة المتلاحقة التي تتخذها إدارة شركة وبريات سمنود التي سبق لها- قبل أقل من شهرين- اتخاذ قرار بوقف ثمانية عمال بزعم ارتكابهم مخالفة تنظيم إضراب عن العمل

كما شددت على جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات لإثناء إدارة وبريات سمنود عن المضي في هذه الممارسات الخطيرة، وناشدت جميع القوى العمالية والديمقراطية التضامن مع عمال وبريات سمنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى