أخبارمصر

عباس كامل يصل شرق ليبيا للقاء حفتر في زيارة غير معلنة

كشفت مصادر صحفية ليبية، أن رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، التقى أمس الأربعاء، قائد قوات شرق ليبيا خليفة حفتر، في مدينة بنغازي في زيارة غير معلنة.

ونقل تلفزيون “المسار” الذي يديره محمود الفرجاني عضو مكتب الإعلام بقوات شرق ليبيا، عن مصادر لم يسمها، أن “كامل ووفد مصري رفيع المستوى زارا حفتر في بنغازي”.

كذلك أورد المعلومة نفسها، موقع صحيفة “العنوان” المقربة من حفتر، لكن لم تفصح وسائل الإعلام تلك عن سبب الزيارة أو فحوى اللقا.

عباس كامل يزور حفتر 

و ذكر مصدر أمني من مدينة بنغازي لوكالة الأناضول، أن “الوفد المصري برئاسة رئيس المخابرات العامة غادر مدينة بنغازي عشية اليوم بعد لقاء مع حفتر دام لساعات”.

وأوضح المصدر، أن “زيارة رئيس المخابرات المصرية لحفتر ليست الأولى بل تكررت هذا العام”، مشيراً إلى أن “جميع الزيارات السابقة لكامل كانت غير معلنة عدا زيارة واحدة كانت في يونيو 2021، ظهر فيها مع حفتر في بنغازي بصورة رسمية”.

وقبل لقاء حفتر في بنغازي، قال المصدر إن رئيس المخابرات المصرية كان قد التقى في العاصمة طرابلس التي زارها للمرة الأولى، عبد الحميد الدبيبة (رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية) وكذلك محمد المنفي (رئيس المجلس الرئاسي الليبي)”.

يأتي هذا في الوقت الذي تربط النظام المصري علاقة قوية بقائد قوات الشرق الليبي حفتر، الذي دعمته سياسياً وعسكرياً في عديد من المناسبات بينما توترت علاقتها مؤخراً مع حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى