مصر

عبدالعال يقف دقيقة لدعم السيسي ويؤكد سنشهد إصلاحات قريباً

قال “علي عبدالعال”، رئيس البرلمان المصري، في الجلسة الإفتتاحية لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية وإعلامية، وأن المجلس بصدد مناقشة قوانين تمس جوهر الحياة السياسية في مصر.

وأضاف عبد العال، “ستكون هناك وقفة شديدة ضد الحكومة، ولن نترك الشعب ومصالحه، ولن نسمح لكل المسؤولين التنفيذيين أن يصدروا المشاكل لرئيس الجمهورية، وعليهم أن يتحملوا المسؤولية، وأن يحنوا على الشعب الذي ينتظر منهم كثيرا”، مضيفاً “التاريخ لن يرحم هذا المجلس إذا ترك التنفيذيين بهذه الصورة”، على حد قوله.

كما طالب من أعضاء المجلس، المبادرة في استخدام وتفعيل الأدوات الرقابية، لصالح المواطنين، مشيراً إلى أن “هذه الجلسة لإعلان اللحمة الوطنية، والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المصرية”.

وأوضح عبدالعال أن “المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية، وأنه سيتم إجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية، دون أن يحدد التفاصيل.

وزعم عبدالعال، أن السيسي يقفز فى سبيل تحقيق الأهداف، لكن الحكومة تسير على قدم واحدة وأن المجالس المحلية غائبة، كما أدعى أن السيسي رفع الكثير من المظالم عن كاهل المواطنين، مؤكدا أن مبادرته بدراسة ما يتعلق بمشاكل التموين يتم تفعليها، مضيفا..”آمال الشعب والأمة دائما ما تعيش معه، وفي ذهنه، ويواصل الليل بالنهار من أجلها”.

وفي موقف أثار الكثير من السخرية، وقف أعضاء البرلمان، دقيقة لدعم عبدالفتاح السيسي، مما أثار تعليقات ساخرة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فيما كشفت جريدة اليوم السابع، أن الوقفة جاءت بطلب من رئيس المجلس علي عبدالعال .

وجاءت بعض التعليقات كما يلي..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى