مصر

المونيتور: صحفي مقرب من السيسي يفر إلى دبي

نقلت المونيتور، عن صحيفة الشرق القطرية، أن الصحفي والنائب فى البرلمان المصري، عبد الرحيم علي، فر من مصر وانتقل إلى دبي، فور ظهور مؤشرات على هزيمته في الانتخابات البرلمانية.

وكانت مصادر، قد أكدت أن عبد الرحيم علي غادر مصر إلى فرنسا بزعم العلاج، بعد دقائق من انتهاء اليوم الثاني للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، التي خسرها لصالح رجل الأعمال محمد أبو العينين، وحل فيها فى المركز الرابع.

عبد الرحيم علي يفر إلى دبي

لكن المونيتور، قالت أن عبد الرحيم علي رئيس تحرير موقع البوابة، فر إلى الإمارات، بعد أن تورط فى تسريب صوتي مسرب، يخبر فيها صهره المستشار ماجد منجد، أنه فوق القانون، وأنه لا يمكن لأحد في مصر، حتى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يحاسبه.

وأضاف علي في التسجيل المسرب أن “السيسي نفسه لايستطيع أن يحوله إلى النيابة”، محذراً من أن لديه وثائق قد تؤدي، حال ظهورها، إلى سجن كل المسؤولين.

ويُعرف علي بعلاقته الوثيقة بالأجهزة الأمنية، منذ عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

ولم يعلق النائب العام المصري على التسجيلات، بحسب المونيتور، فيما يعتقد بعض المراقبين أن علي متورط في الصراع بين المخابرات والأجهزة الأمنية.

وقدم عبد الرحيم علي، وهو مقرب من السيسي، إلى حد كبير، برنامجا تلفزيونيا اسمه “الصندوق الأسود” انتقد من خلاله معارضي الرئيس، وأنصار ثورة 25 يناير، والإخوان المسلمين، ونشر تسريبات لهم، على مدار أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى