مصر

عبد العال لرئيس برلمان طبرق: “أنتم الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي”

أكد علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري، اليوم السبت، خلال لقائه مع “عقيلة صالح”، إن مصر تعتبر مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.

 

وشدد عبدالعال، على دعم ومساندة البرلمان المصري للقوات المسلحة الليبية في حربها ضد ما وصفه بـ “قوى الإرهاب”.

 

من جانبه، أعرب عقيلة صالح، وهو رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، والغير مُعترف به دوليًا، عن “بالغ شكره وتقديره لموقف مجلس النواب المصري الداعم لمجلس النواب الليبي وقواته المسلحة”.

 

وقال صالح: “نقدر وقوفكم مع الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والمؤامرات ومحاولات الهيمنة التي تمارسها جماعات إرهابية ومليشيات مسلحة ودول طامعة وداعمة لهذه المشاريع الخبيثة”.

 

كما أكد صالح على ثقته في مصر قيادة وشعبا، معربًا عن “تطلعه إلى أن تسخر ثقلها ودورها المحوري الإقليمي لإقناع المجتمع الدولي بعدم جدوى الاعتراف بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق”.

 

جاءت تلك التصريحات على هامش مشاركة عقيلة صالح في ما يُعرف بـ”منتدى شباب العالم”، المنعقد في منتجع شرم الشيخ.

 

كما تعتبر رداً على توقيع تركيا مذكرتي تفاهم حول الحدود البحرية والتعاون الأمني مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، برئاسة فايز السراج.

 

ويزور صالح مصر قادما من اليونان في إطار جولة تهدف إلى حشد دعم دولي لمجلس النواب الليبي في طبرق، والحكومة المؤقتة التابعة له بزعامة عبد الله الثني، والتي يدعمها “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير، خليفة حفتر.

 

ويحاول صالح مواجهة التعاون المتزايد بين حكومة الوفاق الوطني المنافسة، في طرابلس مع تركيا، خاصة في ظل إبرامهما يوم 27 نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية عارضتها بشدة سلطات شرق ليبيا والقاهرة وأثينا وقبرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى