أخبارعربي

عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي يصل تل أبيب في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إلى تل أبيب، مساء الأربعاء، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

عبد الله بن زايد يصل تل أبيب

وقالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي إن الشيخ عبد الله سيلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في مقر إقامته بالقدس، الخميس.

وستمتد زيارة عبد الله بن زايد لـ تل أبيب ، عدة أيام للاحتفال باتفاقية التطبيع التاريخية التي تم توقيعها قبل عامين، بعد أن أنهت الإمارات رسميًا مقاطعتها التي استمرت نصف قرن تقريبًا.

وفتحت الاتفاقية الباب أمام النشاط الاقتصادي الثنائي والتعاون الأمني.

ويزور الآلاف من السياح الإسرائيليين الآن دبي ومدن إماراتية أخرى، في حين ارتفعت التجارة بين البلدين باطراد، بحسب سي إن إن عربي .

كما تواصل الدولتان التعاون في المجال الأمني، وفي اجتماع تاريخي استضافته إسرائيل في مارس، انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى دول عربية أخرى لإظهار الشراكة الوثيقة التي تم تشكيلها حديثًا.

عراب التطبيع

هذه هي الزيارة الرسمية الثانية لكبير دبلوماسي الإمارات إلى إسرائيل، الأولى خلال اجتماع عقد في مدينة سديه بوكر الصحراوية جنوب إسرائيل في صحراء النقب في مارس.

وتقود الإمارات عراب التطبيع، العرب الذين وقعوا اتفاقية أبراهام فى نهاية عهد ترامب، وساهمت في دفع المغرب والسودان فى اتجاه التطبيع مقابل مصالح آنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى