مصر

“بعد إعلان خطبتهم”.. القبض على والدي عروسين قاصرين في محافظة الجيزة (صور)

اعتقلت قوات الأمن في محافظة الجيزة، فجر اليوم الأحد، والدي عروسين قاصرين لا يتجاوز عمرهما 12 عاما، بعد أن أقاموا لهم حفل خطوبة بمدينة الحوامدية.

كانت قرية “أم خنان” في مركز الحوامدية، شهدت مساء الجمعة الماضي، حفل خطوبة طفل يبلغ من العمر 12 عاما، وطفلة عمرها 11 عاما.

وتم إلقاء القبض على والدي العروسين بعد أن نشر محل ذهب في الحوامدية صورة العروسين على موقع فيسبوك، للاحتفال بأصغر عروسين.

من جانبه أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة تقدمه ببلاغ للنائب العام، بشأن واقعة خطوبة الطفلين.

وقالت سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة أن منظومة نجدة الطفل تلقت بلاغاً السبت، عبر الخط الساخن 16000 وذلك نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نشر صور لخطبة طفلين صغيرين.

وكلفت السنباطي مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل بإبلاغ اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة، وتم التأكد من صحة الواقعة، ووجهت بإخطار رئيس مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام.

وأدانت السنباطي الواقعة، التي نشرت على أغلب مواقع التواصل، مؤكدة أنها تعد مخالفة صارخة للدستور فيما تضمنته من التزام الدولة برعاية الأطفال وحمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة.

كما ناشدت الأهالي والأسر بعدم فعل مثل هذه الممارسات الضارة بمستقبل أبنائهم، لأن هذه الممارسات تسلب الأطفال حقوقهم، مؤكدة على أن الأطفال لهم حق أصيل في أن يعيشوا حياة سوية في كل مرحلة من مراحل حياتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى