مصر

عزل قرى جديدة في مصر بسبب تفشي فيروس كورونا (تعرف عليها)

قررت سلطات الصحة في مصر، الاثنين، عزل قرى جديدة في عدد من المحافظات بعد تفشي فيروس كورونا وسط أبنائها.

 

ففي محافظة الغربية قررت مديرية الصحة بالمحافظة، مساء الاثنين، تطبيق العزل الصحي على أهالي قرية “نهطاي” مركز زفتى، عقب تسجيل إصابة 14 شخصًا بين سكانها.

 

وقالت مديرية الصحة: إنه تم نقل جميع الحالات المصابة إلى مستشفى كفر الزيات للعزل.

 

عزل قرى جديدة

 

وفي كفر الشيخ قرر المحافظ اللواء “جمال نور الدين” عزل قريتي “الزعفران” التابعة لمركز الحامول و”كفر العجمي” التابعة لمدينة بيلا لمدة 14 يومًا، عقب ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا.

 

كما أعلن “ممدوح غراب” محافظ الشرقية عزل 180 منزلاً في المحافظة تضم 232 أسرة بإجمالي 960 شخصًا، من المخالطين لعدد 63 حالة مصابة بفيروس كورونا ببعض قرى المحافظة.

 

أما محافظة بني سويف فقد أعلنت مديرية الصحة عزل 14 أسرة مكونة من 80 شخصًا، من سكان قرية “أهوه” التابعة لمركز بني سويف، بعد ظهور عدد من الحالات الموجبة لفيروس كورونا داخل القرية.

 

وقالت مديرية الصحة في المحافظة: إنهم نقلوا جميع الحالات إلى مستشفى “ملوي” للعزل بمحافظة المنيا، لافتة إلى اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية كتطهير المنازل والشوارع بالقرية، وتوقيع الكشف الطبي على جميع المخالطين للحالات الموجبة.

 

كما طوقت قوات الأمن القرية، لمنع دخول أو خروج مواطنيها، فيما تقرر منح الموظفين الحكوميين فيها إجازة رسمية لحين اتخاذ قرارات جديدة بشأن الأوضاع فيها.

 

كانت السلطات الصحة والأمنية في مصر، قد فرضت حجرا صحيا على قرى أخرى بينها قرى “الهياتم” و”صفط تراب” بمدينة المحلة، و”كفر جعفر” التابعة لمدينة بسيون بالغربية، و”دموشيا” في بني سويف، و”أبو ربيع” في الإسماعيلية، و”المعتمدية” بالجيزة، و”عزبة نيازي” بمغاغة في المنيا، و”السماحية” ببلقاس في الدقهلية”، بسبب تفشي فيروس كورونا بين أبنائها.

 

وفي سياق قرار السلطات الصحية عزل قرى جديدة أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الاثنين عن تسجيل 248 إصابة جديدة، و20 حالة وفاة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات داخل البلاد إلى 4782، والوفيات إلى 337.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى