مصر

 عشرات المصابين فى حادثي تصادم فى السويس وبني سويف

وقع عشرات المصابين، فى حادثي تصادم فى مدينتي السويس، وبني سويف، صباح اليوم الإثنين.

و قال مصدر طبي مسئول بمديرية الصحة في السويس، إن 11 شخصاً، اصيبوا، فى حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ربع نقل على طريق “السويس – الإسماعيلية” بمنطقة جنيفة شمال السويس.

حادثي تصادم فى السويس وبني سويف

وأوضح المصدر أن مستشفى السويس العام استقبل المصابين، وأجريت لهم الإسعافات والإجراءات الطبية، وحالتهم العامة مستقرة باستثناء مصابين اثنين بكسر في العمود الفقري واشتباه نزيف في المخ.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أن المصابين هم : أحمد محمد عبد الجليل 24 عام، مقيم بمنطقة كبريت شمال السويس مصاب كسر في العمود الفقري واشتباه نزيف في المخ، على صبري محمد 40 عام، وأبنه أحمد على 12 عام، والطفل معتز رمضان هاشم 10 أعوام.

كما أصيب محمود محمد محمد 48 عاما، ، وعبير متولي السيد 32 عاماً، ورنيم محمد كمال 19 عاماً، ومروة السيد سعد 20 عاماً، السيد على أحمد خليل 45 عاماً.

كما أصيبت سهير محمد عوض 46 عاماً، بكسر بالذراع واشتباه كسر بالعمود الفقري، و الطفلة لجين رشدي إبراهيم 11 عاماً.

كانت سيارة ميكروباص تحمل لوحات “ط و م 6135” قد اصطدمت بسيارة ربع نقل رقم “ط ص ل 4483” محملة بالأسماك، وذلك أمام مركز شباب جنيفه على الطريق السريع المتجه للإسماعيلية.

وفى بنى سويف، أصيبت 13 عاملة وطفل رضيع في انقلاب سيارة ميكروباص أمام مدخل قرية الدوية بمدينة بني سويف، أثناء ذهابهم للعمل في أحد المصانع شرق النيل.

تلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارا من شرطة النجدة، بانقلاب سيارة ميكروباص أمام مدخل قرية الدولية قبل كوبرى النيل.

أسفر الحادث عن إصابة 13 سيدة، كلهن بين العشرين والثلاثين عاماً،  من عاملات أحد المصانع.

 جرى نقل المصابات إلى مستشفى بني سويف الجامعي، وحرر محضر بالواقعة.

حوادث الطرق

وبخلاف إصابة العشرات فى حادث تصادم فى السويس وبني سويف، لقى 9 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرون في حادث تصادم أتوبيس بسيارة، على طريق وصلة السويس القاهرة، بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي، فى 20 فبراير الماضي.

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وصل عدد حوادث الطرق في مصر خلال عام 2018 إلى 8480 حادثًا، مقابل حوالي 11 ألف حادث فى 2017، أسفرت عن سقوط 3.087 قتيل و11.803 مصاب.

كما بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات على جميع الطرق في مصر 5220 حادثة في النصف الأول من عام 2019، مقابل 4426 حادثة في نفس الفترة من عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9 %.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى