غير مصنف

عطل فني في واتساب يمنع ارسال الصور والمقاطع الصوتية

تعرض تطبيق “واتساب” اليوم الأحد، إلى عطل عالمي مفاجئ أدى إلى منع المستخدمين من إرسال واستقبال الصور والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو.

وأشار موقع “Digi statement” إلى أن تطبيق “واتساب” المملوك لشركة فيسبوك، تعرض لعطل مفاجئ في نسخته العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، وأوضح أن معظم من اشتكوا من عطل واتساب، اشتكوا من عدم تمكنهم من إرسال صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوتية مسجلة أو أي ملفات مرفقة.

https://twitter.com/DigiStatement/status/1218869835787988994

وأظهرت الخريطة الخاصة بالدول التي تعرّضت للعطل كامل في التطبيق، حيث ظهر العطل في منطقة الخليج وشمال أفريقيا وأوروبا والهند وماليزيا.

كانت المشكلة قد ظهرت أولًا وكأنها خلل لدى بعض المستخدمين بسبب توقف بعض المزايا فقط دون غيرها، لكن لاحقا ظهر أن المشكلة عامة حول العالم.

كما قال موقع “Downdetector” المتخصص فى متابعة أعطال الخدمات على الإنترنت إن “واتساب” يواجه بالفعل خلل في بعض المناطق وتحديدا في غرب أوروبا وجنوب شرق آسيا والخليج.

يذكر أن تطبيق “واتسآب” تعرض مرارًا للتوقف مع خدمات “فيسبوك” الأخرى خلال الشهور القليلة الماضية, حيث تعرضت الشركة عبر مواقعها الاجتماعية لهجمات قرصنة كبيرة.

كما تورطت الشركة في تحقيقات دولية في داخل أمريكا، والتي على رأسها فضيحة “كامبريدج أنالتيكا”، عن اختراق البيانات الشخصية لمستخدمي الموقع اتسعت لتشمل 87 مليون شخص, والتي كبَّدت شركة “فيسبوك” خسائر تُقدَّر بـأكثر من 60 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى