مصر

علاء عبد الفتاح يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

أعلنت الناشطة ” منى سيف”، إن شقيقها الناشط السياسي المعتقل “علاء عبد الفتاح”، دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ أول رمضان، وإنه رفض استلام الأكل خلال زيارة.

إضراب علاء عبدالفتاح عن الطعام

وقال منى سيف في تدوينة: “لسة مخلصة زيارة علاء، كانت زيارة ثقيلة، بس فوقتني من حالة التناحة وفكرتني أصل الموضوع وليه علاء أصلا محبوس”.

وأضافت: “علاء طلع النهاردة حالق شعره تمامًا، وعرفت إنه مضرب إضراب مفتوح عن الطعام من أول يوم رمضان، بالتالي رفض يستلم الأكل، ودخلتله بس الأدوية وحاجة النظافة والشاي”.

وتابعت: “هنتخذ الإجراءات القانونية الخاصة بإضرابه عن الطعام، وهنكتب بوست تفصيلي باللي حصل ومطالبه في الإضراب”.

جوعى للحرية

ويخوض عدد من السياسيين والصحفيين المعتقلين في السجون المصرية، إضراب عن الطعام للمطالبة بالحرية، وتحسين أوضاع حبسهم، ووقف الانتهاكات المتواصلة بحقهم.

كان الصحفي هشام فؤاد، أعلن إضرابه عن الطعام بسبب الاعتداءات المتكررة عليه، وسبقه بالإضراب، الباحث أحمد سمير سنطاوي، كما بدأ الناشط أحمد دومة إضرابه عن الطعام في مارس، وطالب النيابة بالتحقيق في أسباب الإضراب.

ويواصل الناشط أحمد طارق، الشهير بـ”موكا”، إضرابه عن الطعام منذ 11 فبراير الماضي، مع 11 آخرين من المحبوسين احتياطيا في قضايا سياسية، اعتراضا على استمرار حبسهم الاحتياطي منذ سنوات، أو بسبب تدويرهم في قضايا جديدة بعد قرارات إخلاء سبيلهم.

وتعرض الناشط أحمد ماهر، الشهير بـ”ريجو”، للاعتداء أثناء احتجازه في سجن مزرعة طرة، قبل أن يتم نقله إلى سجن القناطر رجال، ووضعه في زنزانة بها محتجزين متهمين باعتناق أفكار تكفيرية، لإجباره على فض إضرابه عن الطعام الذي بدأه في منتصف فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى