مصر

 علاء مبارك يهاجم فرنسا وماكرون .. ومغردون يسألوه عن موقفه من أزمة الدنمارك في 2005

دخل علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، على خط أزمة تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وطالب العالم الإسلامي باتخاذ موقف موحد للرد على هذه الإساءة، يتجاوز حملة مقاطعة البضائع الفرنسية.

علاء مبارك يهاجم فرنسا وماكرون

وقال علاء مبارك عبر صفحته الرسمية بـ”تويتر”، “ليس فقط بمقاطعة البضائع يكون الرد على الإساءة للإسلام وعلى الرسوم المسيئة لسيد الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام”.

وتابع “لكن بموقف إسلامي موحد يرفض تصريحات ماكرون المستفزة ويطالب فرنسا بموقف حيال هذه الإساءة لرسولنا الكريم ولا تحترم مشاعرنا كمسلمين”.

وأشار علاء إلى أن هذه التصريحات “تزيد من ثقافة الكراهية”.

وأضاف علاء فى تعليقه على أحد الردود : واضح انه محتاج يفهم ان هذه الرسوم المسيئة للرسول لا تعبر عن حرية التعبير وان هناك فرق شاسع بين حرية التعبير والاساءة والتطاول على الرسل و الأديان والمعتقدات السماوية..

 موقفه من الدنمارك في 2005

لكن دخول علاء مبارك على خط الأزمة لم يقنع كثير من المغردين، وقال أحدهم : افتكرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ .. أنتم آل مبارك ملكمش دعوة بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم  له أموال بالملايين اتركوا سيدنا النبى رسول الصادقين والغلابة ..

من جهته ذكر الناشط الحقوقي هيثم ابو خليل، المغردين بموقف علاء من أزمة الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول فى 2005، وتساءل أين كان هو وأبيه؟

وقال : ” فجأة كده أصبح علاء مبارك بطل عشان بيدعم مقاطعة البضائع الفرنسية؟

وأضاف : ” إلي أصحاب ذاكرة السمكة

إلى المهزومين و المأزومين الذين يتخيلون أن تداول تويتة أحد رموز عائلة الفساد والإستبداد لثلاثة عقود انتصار كبير : لماذا لم نسمع كلمة لعلاء أو والده في أزمة الرسوم المسيئة الدنماركية في سبتمبر 2005 ؟؟”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى