مصر

علاء مبارك يهاجم مصطفى بكري: اتهم مبارك بالتنازل عن تيران وصنافير وليس السيسي

هاجم علاء مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك الكاتب الصحفي مصطفى بكري، المحسوب على المخابرات الحربية، و أحد المقربين من أسرة مبارك سابقاُ، على خلفية اتهام بكري لمبارك بالتنازل عن تيران وصنافير، وذلك فى برنامج “بالسياسة” على صحيفة “المصري اليوم” .

وقال فيها إن سعودية “تيران وصنافير” قرار اتخذه مبارك عام 1990 وأبلغه للأمم المتحدة .

التنازل عن تيران وصنافير

وقال علاء مبارك الجدع ده من صغره يستحق لقب استاذ ورئيس قسم فى الـ … لا مؤاخذه يعني .

ورد بكري على علاء مبارك بالقول : “أعذر علاء مبارك على رفضه لحديثي الذي قلت فيه أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك هو من أصدر قرار تبعية تيران وصنافير للسعودية وليس الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسى، ولكن هذه هي حقائق التاريخ الموثقة بالقرار رقم 27 لسنة 1990، والذي حدد خطوط الأساس في البحر الأحمر والتي أقرت بخروج منطقتي تيران وصنافير عن الحدود البحرية المصرية وأبلغت مصر هذه الخطوط إلى الأمم المتحدة في 2 مايو 1990” .

مصطفى بكري

وقال بكري: “إن ذلك لايعنى انتقاده للرئيس الأسبق بل هي حقيقة تاريخية كان مبارك فيها منصفا”.

وطالب بكري، علاء مبارك “بالهدوء وعدم العصبية وعدم الإساءة للآخرين، خاصة أنه لا يتوقف عن الإساءة لكل من يتناول فترة الرئيس الأسبق حسنى مبارك”، مؤكداً على “ضرورة أن يقتدي بشقيقه جمال مبارك”.

ونشر بكري وثيقة قال أنها تؤكد أقواله :

وكان مصطفى بكري أكثر المتحمسين لتنازل مصر عن تيران وصنافير للسعودية، حتى أنه ألف كتاب كامل يزعم تبعية الجزيرتين للسعودية، بعد يومين فقط من تنازل السيسي عنهما للرياض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى