مصر

عمرو واكد يهاجم السيسي: “لا تمتلك الطعام ولا تمتلك الشعب واستثمرت في القتل والفتن”

هاجم الفنان “عمرو واكد”، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة حول حقوق الإنسان في مصر، مؤكداً أنه “لا يملك الطعام، ولا يمتلك الشعب، بل هدد شعبه بالسلاح، واستثمر في القتل والفتن”.

عمرو واكد يهاجم السيسي

وقال واكد في عدة تغريدات على موقع تويتر: “ليس مطلوب من اي رئيس جمهورية انه لا مؤاخذة يأكل شعبه لأنه لا يمتلك الطعام ولا يمتلك الشعب. مطلوب منه فقط انه يهيئ المناخ للشعب لكي يستطيع ان يأكل نفسه بنفسه زي مثلا يمنع الجيش انه ينافس في الإقتصاد المدني ويمنع الإحتكار ويعمل على سن قوانين لدعم تكافؤ الفرص. هو مش أب ولا أم الشعب”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “رئيس جمهورية في كل المحافل بيستعر من شعبه ويتبرأ منه كما لو كانوا حيوانات قذرة وبيهدد العالم كله بجهل شعبه ووحشيته وان الشعب ده هيتساب ياكلهم لو سيادته بسلامته مشي وان حقوق الإنسان “بتاعة الغرب” ما تنفعش معاه لأنه أصلا مش إنسان زيهم، طبيعي ماحدش هيحترمك… هيحترموك بس لما تخلص منه”.

وزاد بالقول: “بقاله ٩ سنين لا عمل وعي ولا عمل تعليم ولا حارب فساد ولا ادرار الموارد الطبيعية بأي نوع من الحكمة ولا حافظ ع الأرض ولا عمل أي شيء غير انه سلب كل حقوق شعبه وهدد شعبه بالسلاح والحبس واستثمر في الجهل والتضليل والفتن وقلب البلد مواطن درجة أولى وهو الميري ومواطن درجة تالتة وهو المدني”.

تصريحات السيسي

وكان “عبدالفتاح السيسي” قد هاجم الاثنين الماضي، مطالبة الدول الأجنبية، بمنح المصريين حقوقهم الانسانية، زاعماً أن “الزيادة السكانية وعدم قدرته على توفير تأمين الطعام أو الرعاية الصحية أو فرص العمل” السبب.

وحمل السيسي، الذي بنى عدة قصور رئاسية فارهة فى العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، فى السنوات الأخيرة، تكلفت عشرات المليارات، زيادة عدد السكان المسؤولية عن إخفاقاته.

وقال السيسي: “حد قال لبنته لما تتجوز اصبري سنة أو سنتين متخلفيش خدي نفسك؟، قائلًا: أنا قلت لبنتي استني سنتين تلاتة على الأقل عشان تخلفي !!”.

وأضاف السيسي الذي تتهمه دول العالم والمنظمات الدولية بارتكاب انتهاكات صارخة في حقوق الإنسان: “بقول للدول اللي بتتكلم عن حقوق الإنسان.. حقوق إيه؟ أنا مش لاقي آكل، روحوا المرج والخصوص، خشوا وشفوا لما بمشي في الشوارع بشوف إيه”.

وتابع: “أنا عاوز دخلى 5 تريليون دولار علشان عندي 100 مليون نسمة وعلشان أنا معنديش المبلغ ده الناس في مصر مش بتاكل كويس ومبتتعلمش كويس ومبتتعالجش كويس أدى حقوق الإنسان اللى انا اعرفها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى