مصر

السفارة الأمريكية في القاهرة تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عن “بوسورة”

أعلنت السفارة الأمريكية في القاهرة، مساء الخميس، رصد مكافأة 5 ملايين دولار، لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى توقيف أو إدانة شخص يدعى “فاكر بوسورة”.

فاكر بوسورة

وقالت السفارة الأمريكية في منشور لها مساء الخميس، أن فاكر بوسورة هو مواطن تونسي، غادر عام 1988، مسقط رأسه تونس، ليقيم في فرنسا ثم غادر فرنسا في عام 1991 وهاجر إلى مونتريال بكندا، وسافر ذهابا وإيابا من كندا إلى تونس بشكل متكرر خلال التسعينيات من القرن الماضي.

وأوضحت السفارة، أن بوسورة، الذي لم تعلن جرائمه في منشورها، حصل على الجنسية الكندية عام 1999، وأثناء وجوده في كندا، التحق بمسجد السنة في مونتريال.

وذكرت السفارة أن بوسورة، غادر كندا عام 1999، وربما قام بعدة رحلات إلى أفغانستان بين عامي 1999/2000، ولا يعرف موقع تواجده حاليا، وبعد تلقيه تدريبات من تنظيم القاعدة في أفغانستان، عاد إلى كندا.

وقالت السفارة في بيانها: “إذا كانت لديك أي معلومات تتعلق بهذا الشخص، فيرجى الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي المحلي إذا كنت في الولايات المتحدة، أو أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية إذا كنت بالخارج”.

من جانبه، صرح مسؤول أمريكي في السفارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة قررت الإعلان عن هذا المنشور ورصد مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد في القبض على شخص يدعى فاكر بوسورة، وذلك للتعاون مع مصر في التوصل إليه.

وكشف المسؤول، أن رصد برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي (FBI)، ما يصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى توقيف هذا الشخص الذي أدين في جرائم تتعلق على الأرجح بأعمال ضد مواطنين أمريكيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى