سوشيال

عودة الدحيح من خلال منصة إماراتية صهيونية: حقق مليون مشاهدة في 15 ساعة

عاد اليوتيوبر أحمد الغندور، المعروف بـ “الدحيح” لجمهوره، من بوابة منصة أكاديمية الإعلام الجديد الإماراتية، المتهمة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الغندور قد عاد ليقدم محتوى “متحف الدحيح” على منصة شاهد، إلا أن التجربة لم تستمر سوى خمس حلقات في ثلاثة أشهر، قبل أن يتوقف مجدداً .

عودة الدحيح

وتحدث الدحيح فى الحلقة الأولى بعنوان “الملل” عن مآسي بعض السجناء في غياهب الزنازين، و أقدم المعتقلين، وتفادى الحديث عن أي سجين فلسطيني.

وجاءت عودة “الدحيح”، بعد توقف دام عام كامل. وحققت الحلقة الأولى للدحيح مليون مشاهدة في أقل من 15 ساعة.

و تصدر وسم #قاطع_الدحيح قائمة الترند فى عدد من الدول العربية.

عودة الدحيح

أكاديمية الإعلام الجديد

و أكاديمية الإعلام الجديد، أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بهدف تأهيل وبناء قدرات صناع محتوى عرب فى قطاع الإعلام الرقمي.

واستعانت الأكاديمية بشخصيات عالمية وأكاديميين وخبراء ومؤثرين، من بينهم إسرائيليين.

وكانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل (BDS)، قد دعت صناع المحتوى العرب، لمقاطعة برنامج “ناس ديلي القادم”.

و أوضحت أن مشاريع التطبيع تهدف إلى استعمار العقول العربية، وترويج القبول بالاستعمار الإسرائيلي للأرض العربية .

وأن (نصير ياسين) القائم على المشروع يهدف لاختراق وعي الشعوب العربية .

المحتوى المرئي

وقالت سارة عبد الله : مبدئيا المحتوى المرئي على السوشيال ميديا هيكون هو المسيطر خلال السنوات القادمة في ناس بتقول هيبلغ ما بين 60 ل 70 في المية.

من حوالي سنة ونص ظهر تحذير من حركة BDS، تطالب صانعي المحتوى والمؤثرين في المنطقة العربية لمقاطعة برنامج “ناس ديلي ” يهدف لتوريطهم في التطبيع مع (إسرائيل) والتغطية على جرائمها.

قالت كدا في بيان على تويتر: “إن البرنامج الذي تدعو إلى مقاطعته “يهدف إلى تدريب 80 صانع محتوى عربي من خلال أكاديمية ناس التي تضم إسرائيليين من ضمن طاقم الإشراف والتدريب الذي يرأسه الاسرائيلي جوناثان بيليك، وبتمويل من أكاديمية نيو ميديا الإماراتية”.

توضيح مهم برنامج التدريب هو اللي كان بتمويل من نيو ميديا وبتعاون استراتيجي معاها، مين بقى نيوميديا دي حط الف خط ؟؟ ..دي المنصة الجديدة التي بثت أول حلقات الدحيح الجديدة.. الحمدلله لسه مش هيدبروا 80 صانع محتوى و لا مؤثر .. لاء دولت خذوا مننا وش القفص .. اهم حد .. واضح جدا الفرق .. حلقة الدحيح حققت نسبة مشاهدات خلال ساعتين اكثر مما حقق كل المؤثرين اللي دربهوهم خلال شهرين وثلاثة معرفتش اشوف الحلقة اول ما لقيتها على تلك المنصة مجرد دقيقة وقفلت .. واتمنى محدش يشوفها .. علشان عدد المشاهدات.

عودة الدحيح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى