مصر

السفارة الليبية في القاهرة تعلن الاتفاق على تسهيل عودة العمالة المصرية إلى ليبيا

أعلنت السفارة الليبية في القاهرة، في بيان السبت، أن وزارة العمل الليبية ووزارة القوى العاملة المصرية اتفقوا على تسهيل إجراءات عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأوضح البيان، أن “القاهرة شهدت، الخميس الماضي، اجتماعاً مشتركاً بين وزارة العمل في ليبيا، ووزارة القوى العاملة في مصر، في إطار المساعي الرامية إلى توفير قاعدة بيانات ومعلومات متكاملة عن احتياجات السوق الليبية من العمالة المصرية وتسهيل إجراءات وآلية دخولها بالتنسيق مع مصلحة الجوازات عبر المنافذ في البلدين”.

عودة العمالة المصرية إلى ليبيا

وقال بيان السفارة، إن الاجتماع الذي عقد في القاهرة انتهى إلى ضرورة تنفيذ مذكرة التعاون الموقعة بين الوزارتين عام 2013 بشأن استقدام العمالة المصرية إلى ليبيا، فيما لم يصدر عن الجانب المصري أي بيان في هذا الصدد.

وتابع: “الاجتماع استهدف متابعة نتائج لقاء ممثلي وزارة الخارجية المصرية، ووفد وزارة العمل الليبية في القاهرة، بحضور الوزير المفوض القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة، طارق الحويج”.

وأضاف “تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة مشتركة بين الوزارتين لهذا الغرض، والترتيب لزيارة وفد فني مصري إلى ليبيا لاستكمال باقي الترتيبات الفنية”.

وأشارت السفارة الليبية، إلى أنه سيتم الشروع في تنفيذ الربط الإلكتروني بين وزارة العمل الليبية ونظيرتها المصرية، من أجل توفير قاعدة متكاملة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بمعرفة احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية، وتسهيل إجراءات وآلية دخولها بالتنسيق مع مصلحة الجوازات عبر المنافذ فى البلدين.

كانت مصر وليبيا قد وقعتا في يونيو 2013، مذكرة تفاهم مشتركة بشأن التعاون في مجال الأيدي العاملة والإجراءات المتعلقة بتنظيم وتسهيل انتقالها وفق اللوائح والتشريعات والقوانين المتبعة في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى