مصر

“عودة مكملين”.. القناة تُعلن إغلاق مكاتبها في تركيا وعودتها من عدة عواصم عالمية

أعلنت قناة “مكملين” الفضائية المعارضة، نقل بثها ومقراتها بالكامل من تركيا، وانطلاقها مرة آخرى قريباً، من عواصم عالمية مختلفة.

عودة قناة مكملين

وقالت القناة في بيان نشرته على موقع تويتر: “نظراً للأوضاع التي لا تخفى على أحد، وحرصاً على استمرارية رسالة القناة الإعلامية لنقل الحقيقة كاملة، فقد قررت إدارة قناة مكملين الفضائية نقل بثها واستديوهاتها وكل أعمالها إلى خارج تركيا لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم”.

وأضاف البيان: “وعليه ستغلق القناة استوديوهاتها ومقرها بالكامل في تركيا وتنطلق من عواصم عالمية مختلفة خلال المرحلة المقبلة، نشكر كل من ساهم ولو بكلمة في أن تبقى مكملين علامة بارزة في سماء الإعلام الحر”. 

 

قناة مكملين

كان الصحفي “أسامة جاويش” المقيم في لندن قد كشف عبر تويتر إن “السلطات التركية أبلغت قناة مكملين بقرار إغلاقها الفوري في تركيا، وأعلنت القناة في بيان رسمي إغلاق مقرها بالكامل ونقل بثها لعدة عواصم عالمية”.

 

يذكر أن “مكملين” هي قناة فضائية مصرية معارضة تبث من تركيا، اكتسبت شهرتها بعد مساهمتها في نشر التسريبات الخاصة بقيادة انقلاب 2013 في مصر، كما تعرف بأنها منبر إعلامي لمعارضي نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشفت مصادر مصرية أن المطالب المصرية من تركيا في إطار تطبيع العلاقات “جاء في مقدمتها، إغلاق القنوات المعارضة بشكل كامل، وعدم الاكتفاء بتجنّب التناول السلبي للأوضاع في مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى