مصر

 غرامات وإلغاء الاحتفالات.. تعرف على قرارات اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا

نقلت وسائل صحفية، عن مصادر خاصة، أبرز ما تم مناقشته خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، الذي انعقد ظهر اليوم الأحد.

قرارات اللجنة

وقال مصدر مسؤول باللجنة، أنه تم الاتفاق على توقيع الغرامات الفورية لعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة.

وبخصوص احتفالات رأس السنة الجديدة، أكد المصدر أنه تم الاتفاق على غلق جميع الأماكن التي سيقام بها احتفالات، فضلًا عن تشديد الإجراءات لمنع التجمعات، حفاظًا على المواطنين من الإصابة بالفيروس.

وأوضح المصدر، إلى أنه تم الاتفاق على إصدار قرار بتناوب العاملين بالمجلس الإداري للدولة، وكذلك القطاع الخاص، والتشديد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية في جميع المجالات والأماكن العامة.

ولفت المصدر، إلى أنه تم مناقشة توفير الأكسجين اللازم في المستشفيات لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس، والتزايد الملحوظ في أعداد الإصابات، فضلًا عن مناقشة ملف لقاح كورونا.

كان اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، قد بدأ منذ ساعات، لمناقشة القرارات الجديدة بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وبحث الإجراءات التي سيتم تطبيقها في رأس السنة لمنع الاحتفالات.

يذكر أن مصر تشهد حاليا الموجة الثانية للفيروس، وسجلت في الأيام الأخيرة ارتفاعا في وتيرة الإصابات اليومية.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت، مساء أمس السبت، تسجيلها 1189 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع لهذا المؤشر على أساس يومي، مع رصد 43 وفاة بالمرض، ليرتفع إجمالي الإصابات بحسب بيانات الوزارة إلى 131.315 حالة، وليصل إجمالي حالات الوفاة إلى 7.352 حالة، وهي أرقام لا تعبر عن الحقيقة، بحسب منظمة الصحة العالمية، ومنظمات مستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى