مصر

غرق سفينة خدمات بترولية برأس غارب ووفاة القبطان

تعرضت سفينة خدمات بترولية للغرق فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، قبالة سواحل مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، أسفر الحادث عن وفاة قبطان السفينة بعدما رفض مغادرتها حتى يتم إنقاذ الطاقم البالغ عددهم 11 شخصاً، و لايزال البحث جار عن أحد المهندسين.

غرق سفينة خدمات بترولية

في حادثة مأساوية لقي قبطان سفينة خدمات بترولية مصرعه، وفقد أحد أفراد طاقمها بعد غرقها في مياه البحر الأحمر بمصر.

وتمكنت السلطات من إنقاذ 11 شخصاً كانوا على متنها، بحسب ما كشف حسن فؤاد الطيب الخبير البحري ورئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري والبيئي في الغردقة فى تصريحات إعلامية.

وأضاف أن الجمعية تلقت بلاغاً بتعرض سفينة ” inspecta 7″ للغرق، وهي سفينة إمدادات تعمل في إحدى شركات البترول وتتبع إحدى هيئات وزارة البترول بمدينة رأس غارب.

وأوضح أن السلطات وأفراد الإنقاذ سارعوا إلى موقع الحادث حيث تم إنقاذ 11 من المهندسين الموجودين على متنها، فيما توفي قبطان السفينة ويدعى يسري سلطان غرقاً.

وكانت السفينة قد انطلقت من مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر في طريقها لمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء وتعرضت في طريقها للجنوح، ما تسبب في تسرب المياه إلى داخلها فيما باءت محاولات القبطان في إنقاذ الموقف بالفشل.

وكشفت التحقيقات الأولية أن السفينة اصطدمت بحطام مركب غارق ما أدى إلى إصابتها.

ودفعت السلطات بعدد من سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، لنقل المهندسين المصابين لمستشفى رأس غارب، فيما تواصل فرق الإنقاذ البحث عن المهندس المفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى