مصر

غرق عاملين وإصابة ثالث أثناء تنظيف بلاعات في الأقصر

سقط ثلاثة عمال، في إحدى بالوعات الصرف الصحي، أثناء تسليكها، بمنطقة نجع القرية بجوار الشيخ السعدي الصحابي، نتج عنها وفاة اثنين منهم وإصابة الثالث.

كان مدير أمن الأقصر تلقى إخطارا يفيد بمصرع العامل “محمد عبدالوهاب سباق” ٢٨ عاما مقيم بمنطقة المكسر بمدينة إسنا، والعامل “محمد صابر شاهين” ١٨ عاما مقيم بقرية توماس، وإصابة عامل آخر أثناء عملهم بصيانة غرفة تفتيش الشيخ سعد بنجع القرية بمدينة إسنا.

تفاصيل الحادث

وتعود الأحداث إلى ورود العديد من الشكاوى بحدوث هبوط أرضي بالمنطقة نتيجة انسداد مواسير الصرف الصحي.

فأرسلت شركة المياه ثلاثة عمال لحل المشكلة، إلا أنهم تعرضوا للغرق في البيارة وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إسنا جنوب محافظة الأقصر بالواقعة، مع إخطار الحماية المدنية لانتشال الجثث التي ظلت تحت المياه لأكثر من ساعة.

وأكد أهالي القرية أنهم يعانون منذ فترة من هبوط أرضي نتيجة حدوث انسداد في المواسير الخاصة بالصرف الصحي، وعلى إثر ذلك تم تقديم العديد من الشكاوى، حيث تم الحفر لعمق يصل إلى 100متر، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يعمل ثلاثة من عمال الصرف الصحي في الحفر.

وأضافوا: “خلال نزولهم أسفل المياه لفك عدد من المواسير المنسدة انهالت المياه على أحدهم واضطر آخر لينقذ الأول لكنه غرق معه في مياه الصرف، بينما حاول الثالث اللحاق بهما لكن أثناء نزوله عبر السلم شعر بالإغماء فنجح الأهالي في إخراجه باستخدام حبال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى