عربي

غزة: الحكم بإعدام 6 أشخاص لتخابرهم مع إسرائيل

قضت محكمة عسكرية فلسطينية في قطاع غزة ،بإعدام 6 أشخاص، بعد إدانتهم بتهم مرتبطة بـ”التخابر مع إسرائيل”.

الحكم بإعدام 6 أشخاص لتخابرهم مع إسرائيل

وأعلنت هيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، اليوم الخميس، أنها أصدرت عدداً من الأحكام بحق مُتخابرين مع الاحتلال في القضايا المنظورة لديها خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن جلسات انعقاد المحكمة العسكرية خلال شهري سبتمبر الماضي وأكتوبر الجاري.

وأوضحت الهيئة، في تصريح صحفي، أن ذلك يأتي في إطار القيام بواجبها في حماية المجتمع الفلسطيني، ومواجهة آفة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، حسبما أوردت “وكالة قدس نت للأنباء”.

ولفتت الهيئة في بيانها، إلى أن ستة من تلك الأحكام تضمنت أحكاماً بالإعدام، إلى جانب أحكام أخرى متفاوتة ما بين الأشغال الشاقة المؤبدة والمؤقتة، إضافة إلى حكم واحد بالبراءة.

وأكدت هيئة القضاء العسكري أن الأحكام الصادرة استوفت الإجراءات القانونية كافة، وأنها منحت المحكومين جميع الضمانات القضائية، وفق أصول قانون المحاكمات الجزائية الثوري لعام 1979م.

التخابر مع إسرائيل

وكانت محكمة عسكرية قد قضت فى 2018 بإعدام 6 أشخاص، وسجن 8 آخرين بعد إدانتهم بتهم مرتبطة بـ”التخابر مع إسرائيل”.

وتورط هؤلاء العملاء فى زرع جهاز اتصالات للتنصت، انفجر عندما تم اكتشافه في بلدة الزوايدة” جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ستة من أعضاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

في مايو 2017 دعت قوات الأمن التابعة لحماس الصحفيين إلى مشاهدة عملية إعدام شنقا في مدينة غزة لثلاثة أشخاص أدينوا بالتخابر مع إسرائيل والتسبب بمقتل قيادي في حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى