الحرب علي غزة

 #غزة_تنتصر يتصدر تويتر واحتفالات واسعة في جميع الأراضي الفلسطينية (فيديو)

تصدر هاشتاج #عزة_تنتصر موقع تويتر في مصر لليوم الثاني على التوالي، تزامناً مع الاحتفالات في الأراضي الفلسطينية من شرقها إلى غربها، بانتصار المقاومة، ووقف اطلاق النار.

وأكد المشاركون في الهاشتاج انتصار المقاومة على الاحتلال، بعد أن أرغمته على الذهاب إلى التهدئة، كما شاركوا العالم العربي التدوين على هاشتاج #فلسطين_تنتصر.

#عزة_تنتصر

وكانت الاحتفالات بالنصر عمت أرجاء فلسطين ودول عربية مختلفة، والقدس والأراضي العربية المحتلة، منذ مساء الخميس، وذلك بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية فرحاً بانتصار المقاومة وانتصار غزة بعد عدوان إسرائيلي استمر 11 يوماً. 

وعبر النشطاء على تويتر عن دعمهم لفلسطين وغزة، ونشروا صوراً وفيديوهات وعبارات الاحتفال بالمقاومة وصمود غزة التي دافعت عن القدس والمسجد الأقصى.

وفي قطاع غزة احتفل الأهالي النصر مع بدء سريان وقف إطلاق النار تمجيداً بالمقاومة وثبات الشعب، فخرج المئات إلى شوارع غزة وخانيونس ودير البلح وجباليا مهللين بالنصر رغم الآلام والأوضاع العصيبة التي مروا بها طوال ال11 يوماً.

واحتفلت القدس بانتصار المقاومة، فخرج المقدسيون في شوارع القدس نصرة لغزة وفلسطين رغم استهداف قوات الاحتلال للشبان بالقـنابل الصوتية.

وعلت هتافات لكتائب القسام والأقصى على أبواب المسجد الأقصى وأمام جنود الاحتلال، مرددين “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”

كما وردد المقدسيون تكبيرات العيد من المسجد الأقصى قبل صلاة الفجر، ودخلوا المسجد الأقصى ساجدين لله على النصر.

يذكر أنه بعد عدوان استمر 11 يوما على قطاع غزة، أعلنت مصر التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية، ابتداء من الساعة الثانية فجر الجمعة، فيما أعلنت حكومة الاحتلال وحركة حماس، قبول وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى