مصر

غضب جماهير الأهلي بعد هجوم السودان : #فين_حق_الاهلى ؟

أبدت جماهير النادي الأهلي غضبها العارم من الأحداث التي شهدها ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، و الذي شهد مباراة فريقها مع الهلال السوداني أمس.

وطالبت الجماهير باستعادة حق فريقها.

ودشنت هاشتاج #فين_حق_الاهلى

من جانبه أبدى سيد عبد الحفيظ  مدير الكرة بالنادي الأهلي غضبه من الأحداث التي شهدتها مباراة الهلال السوداني وتوقف اللقاء بسبب شغب الجماهير، وطالب بالحصول على نقاط المباراة .

#فين_حق_الاهلى

وتأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة، عقب التعادل الإيجابي مع الهلال السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت أمس السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وفى إطار غضب جماهير الأهلي ، كان الأهلي على وشك انهاء المباراة لصالحه قبل أن يسجل الهلال هدف التعادل عقب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة، وبعد دقائق من إضاعة كهربا هدفاً لا يضيع، بعد أن تجاوز الحارس وأصبح فى مقابل مواجهة الشباك.

وطالب عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بتطبيق لائحة الاتحاد الأفريقي كاف حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى في المستقبل.

وتنص اللائحة على إلغاء اللقاء في حالة حدوث شغب، وإجبار الحكم على توقيف المباراة واحتساب النتيجة للفريق الضيف.

وأضاف “كنا نخوض المباراة متخوفين، والحمد لله على الأداء والروح العالية، وأجواء المباراة كانت صعبة، كنا نلعب في ثكنة عسكرية وليست أجواء رياضية”.

كما أعلن رينيه فايلر المدير الفني للفريق اسفه مما شهدته المباراة من أحداث ورفض الحديث عن الفنيات وقال لم تكن مباراة كرة .

وتوقفت المباراة في الشوط الثاني مرتين لمدة زادت على عشر دقائق، بسبب إلقاء الجماهير بعض المقذوفات على الملعب، كما اقتحم مشجعون أرضية الملعب مما دفع قوات الأمن السودانية للتدخل للسيطرة على الموقف قبل استئناف المباراة.

وعقب المباراة حاصرت قوات الأمن فريق الأهلي وحكم المباراة ولم يخرجوهم من ملعب المباراة إلا بعد مغادرة الجماهير.

وفى سياق هاشتاج #فين_حق_الاهلى جاءت العديد من التغريدات الغاضبة منها:

https://twitter.com/rxoivv/status/1223931499017396224

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى