عربي

بسبب “يتكالبون”.. وزيرة الإعلام اللبنانية تطالب باستدعاء السفير المصري للاحتجاج

وجهت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الثلاثاء، رسالة الى وزير الخارجية “شربل وهبة”، طالبته باستدعاء سفير مصر في لبنان، للاحتجاج على ما ورد في صحيفة “اليوم السابع”، من كلام وصفته بالـ”مسيء بحق الشعب اللبناني”.

وجاء عنوان اليوم السابع الذي نُشر في عدد أمس الاثنين 11 يناير، كالتالي: “اللبنانيون يتكالبون على متاجر الأغذية لتخزين احتياجاتهم قبل الإغلاق الشامل”.

غضب لبناني بسبب يتكالبون

وأثار العنوان استياء عدد من اللبنانيين، عندما استخدم لفظ “يتكالبون”، لوصف تهافت اللبنانيين على المتاجر لشراء المواد الغذائية، بالتزامن مع أخبار إغلاقها عملاً بمقرّرات “المجلس الأعلى للدفاع” الذي أعلن حال الطوارئ، وفرض الإقفال التام بين 14 و25 يناير الحالي.

رد اليوم السابع

من جانبها، تراجعت “اليوم السابع” اليوم الثلاثاء، عن العنوان وقرّرت تصحيحه، كما قدمت اعتذار إلى الشعب اللبناني.

وقالت اليوم السابع في بيان: أنه “عنوان غير موفّق عن الشأن اللبناني، في إطار مادة منقولة عن إحدى الوكالات الإخبارية البارزة عربياً، وذلك تقديراً لمشاعر الشعب اللبناني ودرءاً لأية شبهات أو سوء فهم قد يمسّ بالعلاقات السياسية والشعبية الراسخة بين البلدين”.

وأكدت المؤسسة “تقديرها الكبير للبلد الشقيق، شعباً وإدارة سياسية، تأسيساً على الروابط التاريخية الوطيدة بين البلدين، والميراث الثقافي والحضاري الراسخ والمستقر في نفوس الشعبين، طوال عقود من العلاقات الإيجابية والتعاون والتنسيق الواسعين في كل المجالات، لا سيما على صعيد الفن والإبداع الذي كانت مصر ولبنان شريكين أصيلين فيه لعقود طويلة”.

وأوضحت أن موقعها “يتحمّل المسؤولية الأدبية عن الأمر تجاه الأشقاء في لبنان الحبيب، ومن هذا المنطلق بادر إلى تصحيح العنوان على وجهٍ يرضي الأشقاء، متقدماً باعتذار خالص ومحب لجموع اللبنانيين، وواثقاً من أن مساحة المودة تنفي عنّا أي قصد للإساءة، وأن بين مصر ولبنان من التقدير والإخوة ما يضمن لنا قبول التصحيح والاعتذار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى