مصر

غضب مصري بعد اختيار هند صبري للمشاركة في موكب نقل المومياوات

أثار قرار وزارة السياحة والآثار، اختيار الفنانة التونسية هند صبري، للمشاركة بموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة، في حالة من الغضب والسخط كونها ليست مصرية.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت أمس الخميس، عن مشاركة عدد من الفنانيين في موكب نقل المومياوات الملكية المرتقب والذي تأجل بسبب جائحة كورونا، على أن يكون في أبريل المقبل.

هند صبري

وعقب إعلان الوزارة أسماء المشاركين في الحدث المرتقب منذ أشهر، ومنهم الفنانة التونسية انهالت ردود الأفعال الرافضة لوجودها في الاحتفالية؛ لكونها تونسية الأصل، وألقوا باللوم على المنظمين لاختيارهم شخصية أجنبية، للمشاركة في تقديم حدث “مصري خالص”.

من بين المعترضين كان لفنان مصطفى درويش، الذي قال في منشور على الفيسبوك: “طبعا مع حبي واحترامي وتقديري الكبير لهند صبري وفنها، بس هو 100 مليون مصري معندناش حدش يمثلنا فنجيب يعني”.

وأضاف درويش: “مصر مليانة قامات عالمية يا جماعة خلوا الحدث ده يرجع السياحة اللي تعبت دي. أرجوكم أرجوكم استغلوا الحدث ده لمصلحة مصر فقط مش علشان الحكومة تشوف وتسقف بس رجاء ارضو البلد قبل ما ترضو أي حد”.

واستنكر الرافضون أن تشارك فنانة تونسية في الحدث السياحي الكبير، مع تجاهل العديد من المصريات مثل “سوسن بدر وروبي وحنان مطاوع وأسماء أبو اليزيد وأنجي المقدم ومنى زكي” وكثير من الشخصيات المصرية اللائي تحمل وجوههن ملامح فرعونية.

تعليق هند صبري

ومنذ قليل علقت هند صبري على الحدث عبر الفيسبوك، وقالت: “صباح الخير، في البيت ومعزولة والحمد لله أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير ربنا يلطف بالجميع”.

وأضافت: “أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح أنا كتبت (فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم)، من اجتهد وقرّر إني مشاركة لوحدي، هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية ابا عن جد ؟”.

وتابعت: “هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلّم به ولا نقاش فيه”.

وواصلت: “أكررها .. فخورة إني أشارك بجزء صغيييير جدا بجانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لها بهذه المشاركة. اللي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق.. مصر أكبر من كده بكتير”.

كما أعلنت صبري، أنها تقضي عزلة في منزلها بعد إصابتها بفيروس كورونا وأنها في طور التعافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى