مصر

 غضب واسع في مصر بعد تداول فيديو لهجوم عنصري على مواطن صيني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، عنصري، ظهر فيه سائق سيارة “أوبر” مصري يطرد سائح صيني من سيارته في منتصف الطريق، بعدما حرضه أشخاص آخرين قائلين له: “أرميه ياعم ارميه.. عنده كورونا، واستجاب السائق لهم .

كان سائح صيني قد طلب سيارة “أوبر” من المعادي، حسبما يشير ناشرو الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وحينما اكتشف السائق أن الراكب صيني، بدأت حملة من التنمر عليه مع آخرين كانوا يستقلون سيارة أخرى.

ومع وصول السائق للدائري ووسط حالة التنمر العنصرية، فوجئ الرجل الصيني بمغادرة السائق للسيارة، بعدما سحب المفاتيح ليتركه على الطريق، ولم يتوقف أي تاكسي له.

وظهر السائح وهو يحاول الرجوع لاستقلال السيارة فيتم منعه من ذلك، بينما يسمع صوت أحد المصريين وهو يردد “كورونا.. كورونا ” أكثر من مرة، في إشارة للفيروس المستجد الذي ظهر في الصين حديثا، ثم انتشر سريعا في عدد من دول العالم.

واستمر أحد المصريين أيضا في السخرية من السائح الصيني، وطلب من رجل مرور كان متواجدا بأن يستدعي الإسعاف لنقل السائح الصيني بزعم إصابته بكورونا.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حاليًأ، غضبًأ واسعًا، بعد تداول مقطع الفيديو العنصري،  فيما طالب مواطنين بتقديم بلاغ أمني لسرعة القبض على السائق المتنمر والآخرين، ومحاسبتهم.

وجاءت بعض التغريدات على موقع تويتر كالتالي:

https://twitter.com/egymeme11/status/1236740326674530305

https://twitter.com/freedomandlllo/status/1236881451913637888

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى