مصر

غلق شارع الهرم 5 سنوات بسبب المترو

قررت إدارة مرور الجيزة، اليوم السبت، غلق شارع الهرم بشكل جزئي لمدة 5 سنوات، وذلك بسبب البدء في تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

غلق شارع الهرم

وأوضحت الإدارة في بيان، أنه ستجرى عملية غلق كلي للاتجاه الأيمن لشارع الهرم بداية من تقاطعه مع ميدان النصر حتى ما قبل تقاطعه مع محور المنصورية بما يقرب من 50 مترا بطول 404 أمتار.

كما سيتم غلق طريق النصر جزئيا للقادم من طريق القاهرة إسكندرية الصحراوي بمحيط ميدان الرماية في المنطقة المواجهة لفندق الميريديان، مع تحويلات مرورية للتسهيل على المواطنين 5 سنوات لتنفيذ أعمال مترو الأنفاق.

ومن المقرر تحويل حركة المركبات القادمة من طريق (القاهرة – الإسكندرية الصحراوي) الراغبة في السير في اتجاه طريق النصر، إلى السير في اتجاه طريق الفيوم الجديد، ثم الدوران والعودة في اتجاه منطقة حدائق الأهرام، واستكمال السير بطريق الفيوم في اتجاه ميدان الرماية وطريق النصر، مع إجراء توسعة في طريق النصر في المنطقة المحيطة بموقع الأعمال.

وكشف مصدر أمنى، أن اتحاد الشركات الوطنية المسند إليها أعمال المشروع سيقوم باستلام مواقع أعمال محطات (ميدان الرماية – الأهرام) للبدء في الأعمال الإنشائية لتلك المحطات بالمرحلة الأولى للمشروع.

وأضاف المصدر، أنه يستلزم إجراء غلق جزئي لبعض المحاور بمحيط مناطق أعمال تلك المحطات من صباح يوم الأحد الموافق 6 / 12 /2020 ولمدة خمس سنوات.

وأكد أنه “تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، لتخفيف العبء المروري على شارع الأهرام بمحيط منطقة الأعمال”.

وأضاف المصدر: “الشركات المنفذة ستقوم بنشر كافة وسائل الأمن الصناعي والمساعدات الفنية أثناء الأعمال كما ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية لتنظيم الحركة المرورية بمحيط مواقع الأعمال للتسهيل على المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى