مصر

غموض مصير ثري إسكتلندي بعد العثور على يخته في البحر الأحمر

اهتمت وسائل الإعلام البريطانية أمس بخبر اختفاء الثري الإسكتلندي كولين فيني (67 عاما)، والذي كان في رحلة باليخت بطول 5 آلاف ميل في المحيط الهندي، بدأها في أكتوبر الماضي من أستراليا وكان المفترض أن تنتهي في بورت غالب.

 وجرى العثور على اليخت أول أمس، معطلا وسط الشعاب المرجانية، على بعد 350 ميل من مرسى علم. 

وتناول الخبر كل من بي بي سي، وسكاي نيوز، و تليجراف، والتايمز، وديلي ميل، و ذا صن، و سكوتسمان.

اختفاء ثري اسكتلندي

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن رجل أعمال اسكتلندى اختفى في رحلة بحرية انطلق بها بمفرده بطول خمسة آلاف ميل قبالة السواحل المصرية، ولكن تم اكتشاف يخت كولين فينى، والذى أطلق عليه “سيمبا” فارغا بعد اصطدامه بالشعاب المرجانية، وذلك بعد أسابيع من شرائه وانطلاقه فى الرحلة من أستراليا.

وأوضحت الصحيفة، أن زوجة صاحب الفندق السابق 67 عامًا ناشدت الجميع لمساعدتها على العثور على زوجها بعد أن أعربت عن قلقها فى منشور على “فيس بوك”.

وقالت على فيس بوك، “لقد علق في العواصف ولم يكن هناك وقودا كافيا.”

وأوضحت الصحيفة أن فينى كان يعتزم العودة إلى الوطن لحضور عيد الميلاد عندما اختفى في البحر..

وفقد الاتصال بـ فيني خلال رحلته المنفردة عبر المحيط الهندي من أستراليا، وتم العثور على يخته الذي يبلغ طوله 45 قدمًا فارغا بالقرب من الشعاب المرجانية في 13 ديسمبر – بعد ستة أيام من التواصل مع زوجته آخر مرة عندما كان على بعد 350 ميلًا فقط من وجهته إلى ميناء غالب، مصر.

ويبدو أن اليخت – الذي تبلغ قيمته حوالي 300000 جنيه إسترليني ويرفع العلم الكوري – تحطم بالقرب من مرسى علم في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى