أخبار العالمدولي

فايزر تعلن عن حبة دواء لعلاج كورونا خلال 5 أيام: يوم عظيم للبشرية

أعلنت شركة فايزر، المملوكة لأسرة تركية، عن حبة دواء تعالج كورونا خلال 5 أيام.

حبة دواء لعلاج كورونا 

وقال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر”،عن تطوير حبة دواء تجريبية مصممة لمكافحة فيروس كورونا، وتقليل مخاطر دخول المستشفى، والوفاة بسبب الفيروس، معتبراً الحدث أنه يوم عظيم للبشرية.

وأعلنت شركة فايزر، الجمعة الماضي، أن الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبّة من نوعها أنتجتها لمعالجة مرضى فيروس كورونا تظهر أنها عالية الفعالية.

ونجح الدواء الذي أطلق عليه (باكسلوفيد) بنسبة 89 % في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بفيروس كورونا والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد، وفق النتائج السريرية.

وقالت الشركة إنها تعتزم تقديم هذه النتائج “في أقرب وقت ممكن” إلى إدارة الأغذية والأدوية للحصول على إذن لاستخدام الدواء بشكل طارئ.

إنقاذ حياة المرضى

وتعمل الأدوية المضادة للفيروسات عن طريق تقليل قدرة الفيروس على التكاثر وبالتالي إبطاء المرض.

وأضاف ألبرت بورلا : “أنباء اليوم تمثّل تغييرا حقيقيا لقواعد اللعبة في الجهود العالمية لوقف الدمار الناجم عن هذا الوباء”.

وتابع:  “هذه البيانات تدل على أن دوائنا المضاد للفيروس الذي يؤخذ بالفم إذا تم إقراره أو ترخيصه من قبل الهيئات الناظمة سيكون بمقدوره إنقاذ حياة المرضى وخفض شدة إصابات كورونا ومنع الحاجة إلى نقل تسع حالات من عشر حالات إلى المستشفيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى