مصر

فتاة مصرية بالحجر الصحي تحذر: متغلطوش غلطتى (فيديو)

نشرت فتاة مصرية رسالة مؤثرة من داخل الحجر الصحي، حذرت فيها من الاستهانة بفيروس كورونا وقالت: “متغلطوش غلطتى”.

وحذرت الفتاة فى المقطع المصور الذي تم تداوله على منصات التواصل الإجتماعي ، وصورته من داخل مستشفى الحجر الصحي: من الاختلاط والزيارات تحت الاعتقاد الخاطئ، المرض بعيد عني.

فتاة مصرية بالحجر الصحي

فتاة مصرية بالحجر الصحي

وقالت الفتاة المصرية من داخل الحجر الصحي، بتأثر شديد: “متغلطوش غلطتى.. اقعدوا في بيوتكم يا جماعة.. الموضوع بجد وخطير”، وأضافت: “أنا كنت بزور أصحابي و بخرج و بسافر، كنت فاكرة المرض بعيد عني لكن مطلعش بعيد وفعلًا اتصابت”.

فيروس كورونا

وبخلاف تحذيرات فتاة مصرية بالحجر الصحي، كان الكثير من المصريين، قد تهاونوا فى التعامل مع ملف فيروس كورونا، واعتبروه مؤامرة.

وأنكرت وسائل الإعلام المحسوبة على جهاز المخابرات، وجود المرض من الاساس، واعتقل العديد من الأشخاص بتهمة الترويج لشائعات، عقب تحذيرهم من خطورته، قبل أن يعترف به السيسي ويقرر وقف الدراسة.

وقال مراقبون أن عدد من منسوبي الأمن لازالوا يتعاملون بمنطق الرسائل الأولى التي وصلتهم ويتعاملون بقسوة مع الذين يرتدون الكمامات، ويتهمونهم بـ الترويج للشائعات.

وقالت دراسة طبية كندية نشرت فى وقت سابق من الأسبوع الماضي أن عدد المصابين فى مصر يتجاوز 19 ألف مصاب، وفى ردة فعلها على التقرير، أغلقت السلطات المصرية مقر جريدة الجارديان، ووجهت تحذيراً لمراسل صحيفة نيويورك تايمز، قبل أن تعترف الوزيرة ضمناً بما نشر فى التقرير، وتؤكد أن الحالة جد خطيرة، وأن كل إصابة وراءها مئات وآلاف الإصابات وبعد الإصابة الـ 1000 سيصعب الحصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى