مصر

فتح مراكز الشباب لمنح لقاح كورونا مباشرة للمسجلين وغير المسجلين

ستبدأ وزارة الصحة من صباح اليوم من تمكين الأشخاص الذين لم يسجلوا بياناتهم من الذهاب إلى مراكز الشباب والحصول على اللقاح في نفس اليوم، بحسب تصريحات هالة زايد وزيرة الصحة في مداخلة مع عمرو أديب في برنامج “الحكاية” .

فتح مراكز الشباب لمنح لقاح كورونا

وقالت زايد إن هناك 850 مركزاً لتلقي التطعيم على مستوى الجمهورية لمن سبق لهم التسجيل، من بينها 175 مركزا مخصصة لتطعيم المسافرين إلى الخارج.

وخلال شهرين ستبدأ الوزارة في تطعيم طلاب الثانوية ما بين 15 و18 عاما، وفقا لما قالته زايد.

وأوضحت الوزيرة أنه من المتوقع أن يتراجع معدل الوفيات خلال الموجة الرابعة – التي تبدأ خلال أسابيع – عن مستوياته في الموجات السابقة، بسبب حملة التطعيم .. وبعد أن أصبح عدد كبير من الأشخاص لديهم مناعة طبيعية بسبب الإصابة السابقة بالفيروس !!.

وقالت إن نحو 16 مليون شخص، تلقوا جرعات اللقاح حتى الآن، منهم 11 مليونا تلقوا الجرعة الأولى فقط، و5 ملايين تلقوا الجرعتين.

إصابات ووفيات كورونا

فيما أعلنت وزارة الصحة في بيان لها أمس تسجيل 667 إصابة جديدة بـ “كوفيد-19″، ارتفاعا من 568 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 300,945 حالة. وأعلنت الوزارة أمس أيضا عن 39 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليقفز بذلك إجمالي حالات الوفاة الناجمة عن “كوفيد-19” إلى 17,149 حالة وفاة.

وهي أرقام تظل بعيدة عن الحقيقة، إذ صرحت الوزيرة أن الأرقام المعلنة تمثل أقل من 10% من الأرقام الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى