عاجلمصر

فتح معبر “رفح” في الاتجاهين من الاثنين ولمدة 4 أيام

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أمس السبت، عن فتح معبر رفح الحدودي مع مصر في كلا الاتجاهين، لمدة أربع أيام ابتداءً من يوم غدا الاثنين.

وقالت داخلية غزة، أنه من المقرر “فتح معبر رفح البري 4 أيام في الاتجاهين، من الإثنين حتى الخميس 4 فبراير القادم”.

فتح معبر رفح

من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية، عن كشف وآلية السفر عبر معبر رفح البري خلال فتحه استثنائياً أربعة أيام (من الإثنين إلى الخميس)، وذلك وفق التعليمات الآتية:

1. السفر ليوم غدٍ الإثنين (1 فبراير) سيكون للمسافرين في الحافلات (من الأولى حتى الخامسة) من الكشف المرفق أدناه، وليهم التوجه الساعة 4 فجراً إلى الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم، وعدم اصطحاب مرافقين من غير المسافرين.

2. على المسافرين في الحافلات المذكورة (من 1 إلى 5)، التوجه لإجراء فحص كورونا اليوم الساعة 11 صباحاً في المراكز الصحية المعلن عنها سابقاً من وزارة الصحة، وهي:

– محافظة شمال غزة: مركز هالة الشوا/ بيت لاهيا.
– محافظة غزة: مركز الشاطئ.
– محافظة الوسطى: مركز النصيرات القديم.
– محافظة خانيونس: مركز جورة اللوت/ قرب دوار التحلية.
– محافظة رفح: عيادة الشابورة/ قرب مدارس العرب.

3. على المسافرين في باقي الحافلات انتظار إعلانات جديدة بخصوص موعد إجراء الفحص، وموعد سفرهم خلال الأيام القادمة.

4. على المسافرين أصحاب جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2020، التوجه فوراً لتحديث بياناتها لدى مديريات الداخلية كلّ في محافظته.

5. ضرورة إحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين، وإحضار حجة عدم ممانعة لسفر الأطفال من آبائهم أو وكلائهم.

كانت السلطات المصرية، قد أغلقت في 27 نوفمبر الماضي، معبر رفح البري على حدودها مع قطاع غزة، بعد فتحه استثنائيا لمدة 3 أيام، لسفر الحالات الإنسانية.

ومنذ بدء أزمة جائحة، كورونا في مارس الماضي، قررت القاهرة، بالتوافق مع حركة حماس، إغلاق المعبر، فيما تفتحه السلطات المصرية، بين الفينة والأخرى، لمرور الحالات الإنسانية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى