مصر

 فريق “ايناكتس الأزهر” يحصل على المركز الأول عالميًا في ريادة الأعمال

فاز فريق “إيناكتس” جامعة الأزهر، الجمعة، بالمركز الأول عالميًا في مسابقة ايناكتس السنوية في ريادة الأعمال، عن مشروع “Chito-Shrimp”، بعد تنافسه مع 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات العالمية.

فوز فريق الأزهر

وقال المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، أن الفريق استطاع أن يحقق المعجزة من خلال أول مشاركة له في مسابقة ريادة الأعمال المحلية؛ حيث حصل الفريق على المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، متفوقًا على 56 فريقًا، يمثلون 56 جامعة مصرية,

ثم تأهل الفريق لينال شرف تمثيل مصر (ممثلًا وحيدًا لمصر) في المسابقة العالمية.

وأوضح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن الفريق نافس في المسابقة العالمية مع فرق من 32 دولة من مختلف قارات العالم.

وحقق الفريق لقب بطل العالم في المسابقة الدولية العريقة، التي تجرى كل عام باستمرار منذ فترة طويلة، متفوقًا على فرق كلٍّ من: “كندا وأمريكا وألمانيا والهند والصين وكوريا والبرازيل”، وجميع الفرق المشاركة هذا العام، والتي بلغ عددها 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات في بلدانهم.

مشروع المسابقة

من جانبه، قال “شريف السيد”، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة جامعة الأزهر، إن الفريق حصل على المركز الأول على مستوى العالم بعد تجاوزه 3 مراحل، تغلب فيها على البرازيل، وكينيا، وكوريا، وفي النصف النهائي تغلب على أمريكا وتونس وتايلند، وفي النهائي.

موضحًا أنه في النهائي، تمكنوا من التغلب على الهند والبرازيل، ليحصلوا على المركز الأول، ولتحتل كندا المركز الثاني، والهند المركز الثالث، والبرازيل المركز الرابع.

وأشار الطالب، إلى أن المشروع الذي تقدموا به هو “تحويل قشر الجمبري لمنتجات تباع للمواطنين، وتشمل على توابل، وكمامات كوفيد – 19، و سماد زراعي، وغيرها”.

ولفت إلى أن كل الجهات على مستوى العالم من مايكروسوفت، و أمازون، وجوجل، وغيرها شهدوا بجودة المنتجات.

وتابع قائد فريق شيتو شريمب، قائلًا: “الفريق مكون من 120 طالبا من كل كليات جامعة الأزهر، والفريق عبارة عن منظومة متكاملة مثل الشركات، ومكون من لجان من بينها لجان الميديا مثل البرزنتيشن، HR، وغيرها”. 

ونوه بأن المسابقة لن تكون الأخيرة من نوعها، وأن الفريق مستمر في خوض المسابقات الأخرى باسم مصر، لافتا إلى أن الفريق سيكرم في برزنتيشن بالولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر، وسوف يتم تكريمه أيضًا بمصر.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى