عربي

فستان وعد الخطيب يسرق الأضواء فى الأوسكار

ارتدت المخرجة السورية وعد الخطيب فستانًا باللون الروز، منقوشًا عليه رسالة باللغة العربية تنص على: “تجرأنا على الحلم، ولن نندم على الكرامة”.

جاء ذلك أثناء الحفل الـ 92 لجائزة الأوسكار العالمية.

و لفت فستان وعد الخطيب والرسالة التي يحملها أنظار العالم إليها.

وعد الخطيب 

كانت وعد الخطيب قد خطفت أنظار العالم، العام الماضي، بعد فيلمها الوثائقي “من أجل سما” (For Sama)، الذي تتحدث من خلاله عن رحلتها هي وابنتها الرضيعة سما وزوجها الطبيب حمزة الخطيب، أثناء الأزمة الطاحنة في سوريا ومدينة حلب ، بعد أن اضطرت الأسرة إلى ترك الوطن.

فستان وعد الخطيب يسرق الأضواء فى الأوسكار

و نال فيلم “إلى سما” (For Sama) العديد من الجوائز العالمية المرموقة، منها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة.

وقالت وعد الخطيب أن الفيلم ليس مجرد سرد لجانب من المأساة الإنسانية في سوريا، بل هو أيضا مادة لتوثيق جرائم الحرب التي ارتكبها نظام بشار الأسد في حلب، في انتظار يوم تتحقق فيه العدالة الدولية ويحاكم فيه كل من سفك دماء السوريين، بحسب قولها.

وأوضحت وعد الخطيب في حوار صحفي أنها تمتلك مواد مصورة لم تدرجها في الفيلم لقساوتها وبشاعتها، صورتها على مدى خمس سنوات، وترغب في تسليمها لمحكمة دولية أو منظمات حقوقية بهدف إدانة النظام السوري ومحاكمته على جرائمه.

لافتة  أنها لا تزال تؤمن بالثورة السورية التي تسكنها في كل حين رغم ألم الغربة، وأنها تحلم في العودة إلى سوريا فور سقوط نظام الأسد، وبسوريا جديدة حرة تتسع لكل السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى