مصر

فشل محاولة اغتيال مرشح برلماني فى الصعيد

نجا مرشح برلماني من الموت، بعد أن تعرض لإطلاق الرصاص قبل أيام من إجراء الانتخابات البرلمانية.
و أطلق مجهولون النار على مرشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة قوص في محافظة قنا، لأسباب غير معلومة.

محاولة اغتيال مرشح برلماني

تلقى اللواء محمد أبو المجد مساعد وزير الداخلية، إخطاراً يفيد بمحاولة مجهولين اغتيال أشرف أبو الفضل، مرشح مجلس النواب عن دائرة مركز قوص ونقادة وقفط.

وأكد مصدر مقرب من المرشح أن أبو الفضل بصحة جيدة ولم يصب بسوء، مشيرا إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للكشف عن ملابسات الواقعة.

من جهته، قال المرشح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “قدر الله وماشاء فعل والحمد لله على كل حال، أهلي وأصحابي وأحبابي أؤكد لكم إني بخير وعافية، وما حدث لن ينال من عزيمتنا واصرارنا على استكمال ما بدأنا، ويكفينا حب الناس والتفافهم حولنا ودمتم بخير”.
.. وهي ألفاظ مكررة يطلقها معظم المرشحين.

انتخابات مجلس النواب

وقالت مصادر أن الجريمة ربما تأتي في إطار التنافس غير الشريف فى انتخابات مجلس النواب، وذهب آخرون إلى أنها ربما تكون مصطنعة لكسب تعاطف الجماهير التي غالباً لا تهتم بالانتخابات وتقاطعها تماماً، بعد أن فشل النواب في المجلس السابق فى التعاطي مع قضايا الشأن العام، وكانوا يد الحكومة فى تمرير مئات القوانين المشبوهة.

وبخلاف فشل محاولة اغتيال مرشح برلماني فى الصعيد، تعرض محمود بدر الشهير ببانجو، المقرب من الاستخبارات، وهو مؤسس حركة تمرد فى 2012، والمرشح على رأس القائمة الوطنية، عن تنسيقية شباب الأحزاب، وحزب مستقبل وطن، لاعتداء منذ أيام اثناء مؤتمر انتخابي في شبين القناطر، وضرب بالأحذية من جماهير الدائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى