مصر

 فصل 22 طالب: عرضوا كليب راقصه على السبورة الذكية بالمدرسة 

تكشفت فضيحة اخلاقية جديدة فى مدرسة الفاروق الثانوية بنين في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، بعد إذاعة الطلاب كليب لراقصة تؤدي وصلة رقص على السبورة الذكية للفصل.

وقد أمر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، بفتح تحقيق عاجل في الواقعة.

كما جرى فصل 22 طالبا بالمدرسة 18 يوما، مع إنذار بالفصل النهائي حال تكرار الواقعة.

كليب راقصه

وبالإضافة إلى قرار فصل 22 طالبا ، تم إحالة مدير المدرسة و15 معلما للتحقيق.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لطلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات في محافظة المنوفية، وهم يشاهدون على السبورة الذكية للفصل صورا لـ “كليب راقصة”، ما أدى إلى حالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي.

وبالإضافة إلى إذاعة طلاب كليب راقصة على السبورة الذكية للفصل، ما أسفر عن فصل 22 طالبا بالمنوفية، انتشر فيديو لعدد من الطلاب يرددون أغنية بنت الجيران داخل فناء إحدى المدارس خلال اليوم الدراسي، بشكل راقص، ما دعا محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم في القاهرة، إلى إصدار قرارا بوقف مدير المدرسة، ومدير أي مدرسة، يثبت تشغيلها أغاني المهرجانات في أي وقت طوال ساعات اليوم الدراسي.

وقال مصدر مسئول في الوزارة: “إن الوزارة خاطبت المديريات التعليمية والمدارس بمنع تشغيل الأغاني الهابطة، وأغاني المهرجانات داخل المدارس، على إثر تلك الواقعة”.

جاء ذلك بالتزامن مع توجيه وزارة التربية والتعليم في خطاب إلى المديريات التعليمية بعدم إذاعة أية أغانٍ غير لائقة أخلاقيا داخل المدارس أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية، أو خلال عقد المسابقات، أو ممارسة الأنشطة المدرسية بجميع أنواعها.

ولفتت الوزارة إلى التشديد على ضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تُعرض على الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، التي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة، وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم، مشيرة إلى انتشار بعض الأغاني غير الهادفة، التي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

فى ذات السياق نشر طالب مقطع مصور له وهو يغني أمام إحدى المدارس على تطبيق تيك توك، بينما كان تلاميذ صغار يقفزون من فوق سور مدرستهم ويجرون فى الشارع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى