مصر

 فضيحة : توريد أغذية لمستشفيات مغلقة و مهجورة فى الدقهلية 

قرر عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إحالة واقعة توريد أغذية لمستشفيات مغلقة ومهجورة بالمحافظة للتفتيش المالي والإداري، مشيرا إلى أنه حال ثبوت الواقعة سيُجرى إحالتها فورا إلى النيابة، وإعلانها للرأي العام.

و قال المحافظ: إنه لا تستر على أي فساد داخل أي مؤسسة بالمحافظة، مضيفا: سنضرب بيد من حديد على الفاسدين، وإحالتهم إلى جهات التحقيق، وليس لدينا ما نخفيه.

توريد أغذية لمستشفيات مغلقة

كان المركز المصري للحق في الدواء قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد، للتحقيق فيما جاء بأحد العقود الخاصة بعام 2018-2019، بشأن توريد أغذية إلى عشر إدارات صحية فى القليوبية، تشمل 29 مستشفى بالاسم المحدد والمكان، بينها مستشفيات مغلقة منذ سبع سنوات، وأخرى منذ خمس سنوات، وثلاث سنوات وسنتين، وذلك بنحو 27 مليون و314 ألف جنيه.

كما تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشورات وصوراً تتهم مديرية الصحة في القليوبية بالفساد الإداري، لتعاقدها على توريد أغذية بـ27 مليون جنيه لمستشفيات مغلقة و مهجورة.

فيما نفى حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية واقعة توريد أغذية لمستشفيات مغلقة.

وقال الطباخ : “إنه يُجرى قبل عملية طرح وإسناد توريد الأغذية بالمحافظة إجراء حصر شامل لجميع الأماكن التي يُجرى التوريد إليها طبقا لمؤشرات الأداء ومعدلات التردد والقوة البشرية بالمكان”.

وتابع :”المتعهد يطرح عملية التوريد طبقا للقوانين المنظمة و لائحتها التنفيذية، وتُجرى المناقصة بالإسناد بالأمر المباشر حسب القانون”.

وأوضح أنه يُجرى محاسبة المتعهد أو المُورِّد حسب ما جرى توريده فعليا.

وأضاف أنهم يتعاملون مع شركات تتبع مؤسسات سيادية لضمان جودة التوريدات وسلامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى