أخبارالجيشمصر

فضيحة سقوط مدرج ملعب كرة سلة : نفذه الجيش وافتتحه السيسي منذ 8 أشهر

فى فضيحة من العيار الثقيل فوجئ المصريون بسقوط مدرج ملعب كرة سلة،  نفذه الجيش وافتتحه السيسي منذ 8 أشهر، فى وقت تزعم فيه الحكومة أنها ستتقدم لتنظيم كأس العالم 2030.

سقوط مدرج ملعب كرة سلة 

وأسفر سقوط سور مدرج ملعب لكرة السلة في مدينة السادس من أكتوبر، عن إصابة 27 مشجعاً في حصيلة أولية، وإلغاء مباراة كأس السوبر لكرة السلة بين فريقي الأهلي والاتحاد.

 وزارة الصحة المصرية قالت في بيان، في وقت متأخر من مساء السبت، إن “27 مشجعاً أُصيبوا في حصر مبدئي للحادث، ما بين كسور ونزيف.

 وأعلن وزير الرياضة أشرف صبحى عن تشكيل لجنة لبحث ملابسات الحادث، وقال في بيان إن “التقرير المبدئي للواقعة هو تدافع وقع بين بعض الجماهير، وسقوط الفاصل الحديدي بأحد مدرجات الملعب وحدوث إصابات”.

 

شاهد عيان نفى حدوث تدافع و تحدث عن سقوط قطعة حديدية كبيرة كانت معلقة داخل مدرج صالة حسن مصطفى، أثناء مباراة النادي الأهلي مع نظيره الاتحاد السكندري، بشكل مفاجئ، ما أدى إلى إصابة عدد من المشجعين.

تنفيذ الجيش

 أشار الشاهد إلى أن القطعة بقيت مُعلّقة لحوالي 30 ثانية، وأضاف: “لولا ذلك لكانت القطعة ستسقط على الناس وتقتلهم جميعاً”، وأوضح أن الجمهور انتبه لقطعة الحديد وابتعد بسرعة. 

يذكر أن الجيش على غرار كل مشروعاته الفاشلة، قد نفذ مشروع الملعب مقابل مليار ونصف جنيه وأن السيسي افتتحه في مارس الماضي، بشكل دعائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى