مصر

فضيحة: ظهور منار عادل وطفلها 3 أعوام فى نيابة أمن الدولة بعد اختفاء قسري دام لـ 714 يوماً

كشفت منصة نحن نسجل الحقوقية، عن ظهور المعتقلة منار عادل عبد الحميد أبو النجا، وطفلها البراء، يقترب من 3 أعوام، في نيابة أمن الدولة العليا بعد اختفاء قسري لفترة زمنية قاربت على العامين (714 يومًا).

ظهور منار عادل وطفلها 

كان ضباط الأمن الوطني، قد قاموا باختطاف منار عادل ، وزوجها، وطفلها البراء، عام واحد، من محل سكنهم بمحافظة الإسكندرية بتاريخ 9 مارس 2019.

وبعد اختطافها بثلاثة أشهر، أعلنت والدة ا“منار عادل أبو النجا” أن زوجها مات قهراً وحسرة بسبب اعتقال منار من منزلها بمدينة الإسكندرية وإخفائها قسريا وزوجها ورضيعها .

يشار إلى أن منار متزوجة من ابن عمها عمر، وتخرجت منار من كليه علوم جامعه طنطا قسم رياضيات بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ، بالترتيب الأول على كليتها، وتم تعيينها معيدة بالكلية .

و الأسرة المختطفة كانت تتكون، من ثلاثة أفراد -وفق ما أوضح الحقوقي هيثم غنيم، وهم: عمر عبد الحميد عبد الحميد أبو النجا (الزوج/ مواليد 18-10-1993)، ومنار عادل عبد الحميد أبو النجا (الزوجة/ مواليد 10-12-1993)، والبراء عمر عبد الحميد أبو النجا (طفل مواليد 11-3-2018).


كانت حركة “نساء ضد الانقلاب”، قد أعربت فى فبراير 2020، على لسان أسماء مهاب المتحدثة باسم الحركة، عن أسفها لاستمرار الإخفاء القسري لـ”منار عادل عبد الحميد أبو النجا”، وزوجها وطفلهما الرضيع “البراء” البالغ من العمر سنة وبضعة شهور، منذ اعتقالهم من محل إقامتهم بالإسكندرية، بتاريخ 9 مارس 2019، وإخفائهم قسريًا حتى اليوم دون ذكر الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى