مصر

 خالد الجندي: الأوغاد يرددون أن فوائد البنوك ربا

صف الشيخ خالد الجندي عضو دائرة الشيوخ المقربين من الرئيس السيسي، من يقولون إن فوائد البنوك ربا بالأوغاد.

فوائد البنوك

وقال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن الشيخ سيد طنطاوي أخذ على عاتقه فاتورة تحمل ربا البنوك في عرضه وفي سمعته الطيبة، أمام هؤلاء الأوغاد الذين تطاولوا عليه، بحسب زعمه.

خالد الجندي

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديم برنامجه “لعلهم يفقهون” عبر فضائية “دي إم سي” الأمنية، مساء اليوم الأحد، أن الشيخ سيد طنطاوي قضي تمامًا على الأوغاد مرددي إشاعات أن أموال البنوك ربا.

وأشار إلى أن كثيرًا من العلماء قطعوا مسافات كبيرة في إقناع الناس بأن أموال البنوك ليست ربا، وتابع : “غلبنا نقول البنوك ماهياش ربا”، لافتًا إلى أن الشيخ سيد طنطاوي ألّف كتابًا في هذا الأمر.

وتابع أن “الشيخ سيد طنطاوي تصدي وتحمل ما لا يتحمله أحد في هذا الأمر، ما لا تتحمله الجبال، ودلوقتي الحمد لله الأمور استقرت ومحدش بيقول إن البنوك ربا إلا بعض الناس المساكين وربنا يهديهم”.

وسبق وأن أحل خالد الجندي، وهو صاحب تاريخ في إصدار الفتاوى الشاذة البيرة والحشيش والخمر طالما كانوا بكميات قليلة.

وذهبت دار الإفتاء إلى ما ذهب إليه خالد الجندي، وقالت: فوائد البنوك ودفاتر التوفير من الأمور المختلف في تصويرها وتكييفها بين العلماء المعاصرين، والذي استقرت عليه الفتوى أن الإيداع في البنوك ودفاتر التوفير ونحوها هو من باب عقود التمويل المستحدثة لا القروض التي تجر النفع المحرم، ولا علاقة لها بالربا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى