رياضة

يوم مصري مميز.. فوز اليد والقدم ووصولهم لدور ربع النهائي بأولمبياد في طوكيو

حققت منتخبات مصر لكرة اليد والقدم، فوزاً ثمينا، اليوم الأربعاء، في إطار منافسات دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.

منتخب اليد اليد يهزم اليابان

كانت الجولة الثالثة للمجموعة الثانية في منافسات كرة اليد، قد شهدت فوز منتخب مصر على نظيره الياباني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء، بنتيجة (33 – 29)، ليضع بذلك قدما في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحسم منتخب مصر لكرة اليد الشوط الأول متقدما على اليابان، بنتيجة (18 – 11)، وواصل لاعبو المنتخب تقدمهم في الشوط الثاني على أصحاب الأرض ليُحسم اللقاء بفارق 4 أهداف.

يذكر أن مجموعة مصر في أولمبياد طوكيو، تضم منتخبات مصر الدنمارك والسويد والبرتغال والبحرين إضافة إلى اليابان صاحبة الأرض.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره السويدي في الجولة الرابعة بعد غدٍ الجمعة، ويختتم مواجهاته أمام البحرين يوم الأحد الموافق 1 أغسطس.

فوز منتخب القدم على استراليا

في ذات السياق، تأهل منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، الأربعاء، إلى دور ربع النهائي في منافسات أوليمبياد طوكيو، بعدما تغلب على نظيره الأسترالي 2-0.

وافتتح أحمد ياسر ريان التسجيل في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، فيما عزز “عمار حمدي” تقدم منتخب مصر بالهدف الثاني في الدقيقة 85 من أحداث المباراة.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2021، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.

وتفوق منتخب مصر الأولمبي بفارق الأهداف على منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني، بفارق نقطة خلف منتخب إسبانيا صاحب الصدارة، بعد تعادل المنتخبين 1-1 في نفس الجولة.

وسيكون منتخب مصر الأولمبي على موعد مع مباراة نارية في الدور ربع النهائي، حيث يواجه منتخب البرازيل الذي تصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى