مصر

السيسي يعجل بمؤتمر الشباب الثامن.. ومصادر: “فيديوهات محمد علي السبب”

لماذا عجل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمؤتمر الشباب الثامن؟! وما علاقة فيديوهات الفضائح التي يبثها “محمد علي” بذلك؟!

كشف مصدر حكومي مصري لصحيفة “العربي الجديد” عن “أن المؤتمر الثامن للشباب الذي سيعقد السبت المقبل، بحضور عبد الفتاح السيسي، سيخصص جزء كبير منه للرد “غير المباشر” على مقاطع الفيديو التي نشرها المقاول والممثل “محمد علي”، على الفيسبوك عن فساد السيسي وقيادات الجيش المصري”.

وقال المصدر “للعربي الجديد”: “إن فكرة المؤتمر ولدت أمس الاثنين فقط، بعد لقاء جمع السيسي بمدير المخابرات عباس كامل، وعضو المكتب الفني لمدير المخابرات الضابط محمود السيسي، نجل رئيس الجمهورية، وعدد من مستشاريه الآخرين على رأسهم أحمد جمال الدين، وفايزة أبو النجا، ووزير الدفاع محمد زكي”.ولفت المصدر إلى “أن اجتماعا سابقا على لقاء السيسي بتلك الشخصيات كان قد عقدته قيادة المخابرات، وانتهت إلى الرد على “عاصفة” محمد علي من خلال وسائل الإعلام وبطريقة غير مباشرة”.

واستطرد المصدر قائلاً: “لكن السيسي وبناء على معلومات مخابراتية من داخل الجيش تفيد بأن هناك حالة من التململ والغضب واللغط في صفوف الضباط الشباب بسبب ما تضمنته مقاطع الفيديو من معلومات، ارتأى أنه يجب أن يخرج إلى العلن بأسرع وقت ممكن وأن يتحدث بشكل “غير مباشر” عن ملف مشروعات الجيش والفساد المالي ومشروعاته الشخصية في الرئاسة لرد الاعتبار للمؤسسة العسكرية”، على حد تعبيره.

وأوضح المصدر للعربي الجديد، عن “اجتماع عباس كامل بعدد من قيادات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب للإعداد في عجالة للنسخة الثامنة من مؤتمر الشباب السبت المقبل، وهو المؤتمر الذي يعتبره معظم المراقبين “مكلمة” و”منصة خطابية” للسيسي”.

وبحسب المصدر “سيبدأ برنامج المؤتمر بجلسة عن مكافحة الإرهاب في مصر والمنطقة، ثم ستقام جلسة عن التحديات التي تواجهها الدولة في صورة الأكاذيب الإعلامية والدعاية السلبية وحروب الجيل الرابع، وهي الجلسة التي ستخصص للحديث غير المباشر عن الأثر الهائل الذي تركته شهادات محمد علي المسجلة”.

سيتبع ذلك تخصيص الجلسة الثالثة لإجابة السيسي عن مجموعة مختارة من الأسئلة الجماهيرية، وهي الفقرة التي باتت مفضلة له في النسخ الأخيرة من المؤتمر.

كان الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي قد بث مقطع فيديو آخر، كشف فيه عن جوانب خفية حول أبعاد الفساد التي تحدث داخل الجيش والحكومة، متطرقا إلى كيفية حصول الجيش على مشاريع المقاولات من الوزارات المختلفة، وتفاصيل الإسناد المباشر.

ودعا “علي” السيسي، للرد عليه وعلى وقائع الفساد التي يكشفها أو حتى عبر من ينوب عنه من الحكومة للرد أمام الشعب المصري كله.

 

اقرأ ايضا:

كيف سينتهي (جيم) “محمد علي”؟

المخابرات العامة في مواجهة القوات المسلحة.. هذا ما لم يخبرك به محمد علي

محمد علي الثاني.. محمد أبو الغيط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى